أفادت تقارير صحفية كولومبية، عن اقتراب المدرب البرتغالي كارلوس كيروش، من القيادة الفنية لمنتخب الكافتيروس.

منتخب كولومبيا أعلن سبتمبر الماضي رحيل المدرب الأرجنتيني، خوسية بيكرمان بعد مشوار طويل مع الكافتيروس، منذ 2012 حتى 2019.

صحيفة "إيل تييمبو" الكولومبية، أكدت بأن رامون خيسورون رئيس الإتحاد الكولومبي لكرة القدم، اتجه إلى مدينة دبي الإماراتية، للتفاوض مع البرتغالي كارلوس كيروش لقيادة المنتخب.

كارلوس كيروش حالياً يقود منتخب إيران في بطولة كأس أمم آسيا المقامة في دولة الإمارات، ومرشحاً بقوة للفوز باللقب القاري، بعد المستوى المميز الذي قدمه في مونديال روسيا 2018 الصيف الماضي.

كيروش صاحب الـ65 عاماً، كان مرشحاً لتدريب النادي الأهلي المصري بعد رحيل الفرنسي باتريس كارتيرون نوفمبر الماضي، قبل أن يتعاقد الشياطين الحمر مع الأورجوياني مارت لاسارتي.

كارلوس كيروش لديه تاريخ مهني مميز، بعد أن درب ريال مدريد خلال الفترة من يوليو 2003 حتى مايو 2004، كما أنه كان من ضمن مساعدين سير أليكس فيرجسون المدير الفني التاريخي لمانشستر يونايتد.

وقاد كيروش منتخب البرتغال تحت 20 عام للفوز بمونديال الشباب مع جيل مميز ضم روي كوستا ولويس فيجو، بالإضافة للمهاجم باوليتا، لكنه لم ينجح مع الفريق الأول خلال فترة أولى من 1991 حتى 1993، ومن 2008 حتى 2010.

قاد كيروش منتخبي الإمارات والسعودية من قبل، وسبورتنج لشبونة البرتغالي، بالإضافة لجنوب أفريقيا في 2001 وساعدهم في التأهل لمونديال 2002 بكوريا واليابان، وكان هذا الإنجاز كفيل بتوليه منصب المدير الفني لريال مدريد بعد ذلك.

ويستعد منتخب كولومبيا لبطولة كوبا أمريكا 2019 والتي ستقام في البرازيل خلال الفترة من 14 يونيو حتى 7 يوليو الصيف المقبل.