أشاد المدرب الإسباني "إرنستو فالفيردي" المدير الفني لنادي برشلونة، بلاعبي فريقه بعد الفوز على إيبار في الليجا الإسبانية.

وفاز البلوجرانا على إيبار بثلاثة أهداف نظيفة، في المباراة التي جمعت بين الفريقين مساء اليوم على ملعب "الكامب نو"، ضمن لقاءات الجولة التاسعة عشر من الدوري الإسباني.

وقال فالفيردي في تصريحات صحفية عقب نهاية المباراة: "لقد عانينا كثيرًا في الشوط الأول، لقد كانوا جيدين جدًا في الضغط، هم أفضل فريق في الدوري يلعبون بتلك الطريقة".

وواصل: "لم يكن لدينا الكثير من المشاكل، كان من الصعب علينا أنّ نمرر بشكل جيد للمهاجمين، لكن استحوذنا على الكرة، وسيطرنا على المباراة ولعبنا بشكل أفضل، وسجلنا ثلاثة أهداف".

وأضاف: "كوتينيو لعب بشكل جيد، ويقدم الكثير لنا، ويجب عليه أنّ يعطينا الكثير، لقد شارك كأساسي، لأنه لم يشارك من المباريات الماضية، وهناك لاعبون آخرون كانوا بحاجة للراحة، وفيليب كان جيدًا، لديه جودة لا تُصدق، وأنا أنتظر منه المزيد".

وأكمل: "إحراز ميسي للهدف رقم 400؟ لقد سجل بالفعل أهداف كثيرة، وهذا ليس سهلًا، ولكن ميسي لا يسجل فقط، بل يصنع الاهداف لزملائه، لا أعرف ما إذا كان هناك لاعبًا قادر على تحطيم مثل هذه الأرقام، ليو من كوكب آخر".

وتابع: "دفاعيًا كنا أفضل لقد لعبنا أمام فريق رائع، ولكن نحن تحسنا دفاعيًا، وكان من المهم أنّ نحصل على هذه الثقة".

وحول حسم لقب الليجا في ظل تعثر ريال مدريد وتراجع أداء أتلتيكو بالإضافة إلى هزيمة إشبيلية: "في الدور الأول من الليجا كان هناك الكثير من النتائج والاشياء، لا يزال هناك الكثير في الدور الثاني".

وأسهب: "في العام الماضي، تعادلنا في أكثر من مباراة، قبل مواجهة أتلتيكو مدريد، لا يجب أنّ ننسى أنهم مازالوا بالقرب منا، هم خصم قوي، ولا يُمكن حسم شيء الآن".

وأنهى: "اذا اقصينا من الكاس، هل سنفوز بدوري الابطال؟ لا أظن ، هدفنا الآن هو التركيز على مواجهة ليفانتي، لقد كان من الطبيعي بالنسبة لنا إجراء تغييرات في التشكيل في مباراة الكأس، سنرى ما سيحدث في المباراة المقبلة، ونحن نأمل أنّ تكون هناك اجواء رائعة يوم الخميس".