تحدث أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة عن استعدادات مصر لتنظيم بطولة كأس أمم إفريقيا 2019، مؤكدًا ان استاد القاهرة سيشهد مباراة الافتتاح.

والتقى صبحي بالمهندس هاني أبو ريدة رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم ومجلس الإدارة ظهر اليوم بمقر الجبلاية.

وقال صبحي في المؤتمر الخاص ببحث الأمور المتعلقة بتنطيم أمم إفريقيا : "اتحاد الكرة علامة مميزة في إفريقيا، أوجه الشكر لمجلس الإدارة على دورهم الوطني".

وتابع: "اتحاد الكرة تمكن من تحويل الفكرة إلى تنفيذ بشأن استضافة كأس الأمم ووزارة الشباب والرياضة والجبلاية سيتشرفا بعمل شيء جيد للدولة".

وأوضح: "تنظيم البطولة لم يكن في أچندتنا حتى ٢٠٢٣، ولكن جاء نتيجة اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي بالرياضة".

وأردف: "سيكون هناك لجنة عُليا للبطولة برئاسة رئيس الوزارء بجانب الوزارء المعنيين، واللجنة التنفيذية يترأسها هاني أبو ريدة، وستكون هناك لجنة أخرى لمتابعة دورية للبطولة".

وكشف وزير الرياضة أن استاد القاهرة سيستضيف افتتاح البطولة والتي من المقرر انطلاقها منتصف يونيو المقبل وحتى 13 يوليو.

واسترسل: "بطولة كأس الأمم تحتاج إلى سنتين لتجهيز استضافتها، وتنافسنا مع دولة كبيرة ونجحنا، بجانب أن البطولة يشترك بها ٢٤ منتخبًا! فهناك تحدي لاستضافة البطولة في هذه المدة القصيرة، ونحن قادرون على إنجاحها بالشكل الذي يليقي بمكانة مصر".

واختتم: "حدث أمم إفريقيا يلقى اهتماما بالغا من كل المنظومة الرياضية، ولدينا عدد كبير من المحترفين في منتخبنا فلابد أن ندعمه".

وكانت مصر قد فازت بشرف تنظيم أمام إفريقيا بعد منافسة مع جنوب إفريقيا، حيث حصل الفراعنة على  16 صوتًا مقابل صوت وحيد لجنوب إفريقيا.