أكد إرنستو فالفيردي، المدير الفني لبرشلونة، حاجة الفريق إلى مهاجم بعد انضمام منير الحدادي إلى إشبيلية، وفتح الباب أمام إمكانية التعاقد مع مهاجم جديد خلال انتقالات الشتاء الجارية في شهر يناير.

وأوضح فالفيردي أنه بحاجة لمهاجم يتكيف بسرعة مع الفريق، مع مراعاة ميزانية النادي.

وأعدت صحيفة "سبورت" الإسبانية تقريرًا حول أسماء المهاجمين المرتبطين بالانضمام للبلوجرانا هذا الشتاء، وضم 7 أسماء على النحو التالي:

فرناندو لورينتي لاعب توتنهام، إذا وقَّع عليه بارسا، فإن طوله سيقدم خيارًا مختلفًا في الهجوم، بالنظر إلى أنه يبلغ طوله 1.93 مترًا.

الاسم الثاني هو ماكسي جوميز، مهاجم سيلتا فيجو، ويملك في رصيده 9 أهداف بالليجا هذا الموسم، لكن بالنظر لترتيب فريقه في الليجا، سيكون من الصعب السماح برحيله، باعتباره عنصرًا قويًا في الهجوم إلى جانب إياجو أسباس.

برشلونة يرتبط كذلك بألفارو موراتا مهاجم تشيلسي، والذي سبق ولعب لصفوف ريال مدريد، ربما يكون خيارًا على المدى القصير، لكن توقيعه على سبيل الإعارة سيكلف أكثر بكثر من الخيارات الأخرى.

أشارت الصحيفة كذلك إلى مهاجم اللاماسيا السابق، توني سانابريا، لم يلعب مع ريال بيتيس هذا الموسم، لكنه استغل الفرص الأخيرة  حيث سجل هدفين، وخيارات بيتيس في الهجوم والعلاقة الطيبة بين الناديين يمكن أن تجعل الإعارة ممكنة.

مهاجم غرناطة السابق، النيجيري أوديون إيجالو هو أيضا في القائمة المختصرة، لعب في الصين لمدة عامين وكان الموسم الماضي هداف الدوري، وقد هبط فريقه ، تشانغ تشون ياتاي، ويريد العودة إلى أوروبا، هناك عروض من البريميرليج، لكن البارسا سيكون خيارًا جذابًا.

وأختتمت الصحيفة مشيرة إلى أن ميتشي باتشواي، المنتظر عودته لتشيلسي، خيار أمام برشلونة وكذلك خافيير هيرنانديز (تشيشاريتو) مهاجم وست هام.