5 نقاط إيجابية لليفربول بعد الفوز على برايتون

صلاح وهندرسون

خرج ليفربول الإنجليزي بالعديد من الإيجابيات بعد الفوز الذي حققه الفريق على برايتون، ضمن الجولة 22 من البريمرليج.


محمد صلاح استطاع ان يسجل هدف فوز ليفربول في المباراة بعدما حصل على ركلة جزاء ترجمها بنجاح في مرمى أصحاب الأرض.

ونشر الموقع الرسمي لليفربول، 5 إيجابيات ونقاط مهمة للنادي الإنجليزي بعد الفوز في مباراة برايتون.

1-استمرار سجل يورجن كلوب

بعد الهزيمة من مانشستر سيتي في الجولة الماضية بالبريمرليج، وعد يورجن كلوب بأن ليفربول سيعود من جديد لطريق الإنتصارات، وفعل ذلك بالفعل.

كلوب منذ توليه مسئولية تدريب ليفربول، لم يتلقى الهزيمة في مباراتين متتاليتين بالدوري الإنجليزي من قبل أبداً، محققاً 12 انتصار و8 تعادلات، في المواجهات التي تليت المباريات التي هُزم فيها.

2-الفريق رقم 16

بعد الفوز على برايتون، أصبح ليفربول قد حقق الفوز على 16 مباراة أمام الفرق التي تحتل المراكز من السادس حتى العشرين، ولم يخسر أو يتعادل أي مباراة.

3- فابيينيو

رغم انه لعب في مركز قلب الدفاع، إلا انه قدم أداء مميز أمام برايتون، في ظل غياب لوفرين وجوميز وعدم جاهزية جويل ماتيب لبدء المباراة.

ظهر فابينيو بمستوى طيب للغاية  في شراكته الدفاعية مع فان دايك، ساهم في إيقاف خطورة جلين موراي ولوكاديا، وتصدى لتسديدة باسكال التي تلت هدف محمد صلاح.

4-عودة محمد صلاح للتسجيل

رغم غيابه عن التسجيل أمام مانشستر سيتي، وابتعاده عن أوباميانج وهاري كين بهدف، استطاع ان يسجل هدفه الرابع عشر ويتساوى مع الثنائي الجابوني والإنجليزي، ويبدو أن الحذاء الذهبي لن يبتعد عن صاحبه بسهولة.

5-أرقام ماني وفان دايك

فان دايك شارك اليوم مع ليفربول في مباراته الـ50 بجميع المسابقات مرتدياً قميص الريدز، بينما ساديو ماني وصل للقاء رقم 100.