اختار محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي مساء اليوم محمد أبو تريك لاعب الأهلي ومنتخب مصر المعتزل كالنجم الأبرز في تاريخ الفراعنة على مدار التاريخ.

واستطاع محمد صلاح أن يحصد الجائزة بعد المنافسة عليها مع السنغالي ساديو ماني لاعب ليفربول الإنجليزي وكذلك الجابوني بيير ايميك أوباميانج مهاجم أرسنال.

وقال محمد صلاح في المؤتمر الصحفي بعد الحفل: "سعيد جدا بالفوز وأود أن أتوج بكأس أمم إفريقيا مع مصر وخاصةً أننا نلعب على أرضنا وسنبذل أقصى ما في وسعنا لنحقق البطولة".

وبسؤاله عن رغبته في أن يصبح أفضل نجم بالكرة المصرية أجاب لاعب ليفربول: "أعتقد أن النجم هو من يجلس بجوارك محمد ابو تريكة هو نجم كل العصور".

وأضاف: "أحاول أن أبذل كل ما بوسعي وأن أؤدي بشكل أفضل دائما لكي أضع نفسي في مكان أفضل، وكان من الصعب أن أحصل على جائزة  أفضل لاعب والكل كان يقول أنني لنا أفوز بها مرة أخرى ولكن وضعت في ذهني أن أتوج بها مرة أخرى".

وواصل: :لا أشكو من أي شىء ولكن أهدف إلى فعل الأفضل، وأحاول أن أكون هنا مرة أخرى العام المقبل".

وأردف: "نسعد دائما بلعب كأس الأمم على أرضنا وهذا يمثل ضغط كبير لأن الفريق يمتلك لاعبين من صغار السن، ولكني متشوق تماما لخوض هذه البطولة، وأتوقع أننا سنلعب النهائي أمام السنغال".

وتابع: "أعتقد من وجهة نظري أن هذا الوقت هو الأفضل لتنظيم كأس الأمم في مصر، وذلك لأننا لسنا أفضل دوري في إفريقيا ولكن من الممكن نكون الأفضل اعتبارا من الأن".

واستأنف: "مصر لديها تاريخ كبير في إفريقيا وسنعى للحصول على اللقب الثامن وهذا الوقت الأفضل لكي نعود لما كنا عليه في السابق".

وتحدث عن الخسارة في المباراة الماضية مع ليفربول وأمام مانشستر سيتي وهل هذا يعد عائقًا أمام الفوز بالدوري؟ رد قائلا: "لعبنا أما مان سيتي وكنا على وشك التسجيل ولكنهم فعلوا والمباراة لم تكن في اتجاه واحد وتبادلنا الفرص معهم لكن لم يحالفنا حظ في المباراة".

واختتم تصريحاته: "مباراة الكأس الأخيرة أمام وولفرهامبتون شهدت تغييرات كثيرة في الفريق ولكن خسرناهت ومستوانا ليس به أي هبوط وسنستمر في طريقنا".