أكد محمد كامل، رئيس شركة بريزنتيشن الراعية لكرة القدم في مصر، أنهم يسيرون وفق الخطة التي وضعها المهندس هاني أبوريدة، رئيس اتحاد الكرة، بشأن ملف تنظيم كأس الأمم الإفريقية 2019، مُبديًا اطمئنانه لملف التنظيم التي أعدته مصر.

يعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" اسم الدولة المستضيفة لكأس الأمم الإفريقية، المقرر إقامتها خلال الفترة من 13 يونيو وحتى 15 يوليو المقبل، وذلك بعد سحب ملف التنظيم من دولة الكاميرون واعتذار المغرب عن استضافتها، لتبقى المنافسة بين مصر وجنوب إفريقيا.

وأضاف كامل خلال مداخلة هاتفية أجراها ببرنامج "ملعب أون" المذاع عبر قناة "أون سبورت"، اليوم، أن مصر أكبر دولة في إفريقيا ولديها عدد جماهير كبير، مشيرًا إلى أن مسؤولي "كاف" كان لديهم بعض القلق حيال تواجد الجماهير في المدرجات، وأنهم تحدثوا في الملف عن الاختلاف التسويقي الذي حدث للاتحاد الإفريقي بعد 2006.

وأشار رئيس شركة بريزنتيشن إلى أنهم تحدثوا بشكل واضح عن الأمن في مصر، وذكروا خلال الملف أن مصر بلد الأمان ولديها جهاز أمني على أعلى مستوى، قائلاً: "مصر صاحبة قرار وتستطيع تنظيم البطولة والاستعداد في وقت قياسي".

وشدد على أن التحضيرات ستبدأ مباشرة بعد الإعلان الرسمي عن تنظيم مصر لكأس الأمم الإفريقية، مؤكدًا على أننا سندخل التاريخ نظرًا لأن مصر ستصبح أول دولة في أقل توقيت تنظم بطولة بحجم البطولة الأفريقية.