شدد تركي آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه بالسعودية على أن أزمته تكمن مع بعض مسئولي النادي الأهلي وليست جماهيره، خلال الفترة الحالية.

وأعلن تركي آل الشيخ أنه تلقى عرضًا مغريًا لبيع نادي بيراميدز وسيعقد اجتماع مع أحد المستثمرين الخليجيين يوم 8 من يناير المقبل لحسم قراره.

وقال تركي آل الشيخ خلال مداخلة ببرنامج "الحكاية" المذاع على قناة "ام بي سي مصر": "جئت لمصر محبا لها وللنادي الأهلي وفي الوقت ذاته أردت الاستثمار وإفادة النادي الذي أشجعه وأحبه مثل الإمارات أيضًا، وبالأمس ظهرت شماعة أن شخص جاء يفرض رأيه بأمواله وأريد أن أعرف أين بدا مني ذلك".

وأردف: "لولا ما حدث كان سيوجد الكثير من المبالغ في النادي الأهلي لكن حدث ما حدث، وأكثر ما يحز في نفسي أنه أيًا كان ما وصلنا له من اختلاف في وجهات النظر هو ذكر الأم في السب، ولولا ما حدث لكنا رأينا البرازيلي كينو ومدربًا أجنبيًا عالميًا في ناد مصري آخر غير بيراميدز".

وتطرق للحديث عن عبد الله السعيد لاعب بيراميدز قائلا: "إذا أعطيت كلمة لأحد فهي برقبتي وأنا أخبرت اللاعب أني لن أتخلى عنه بعد ظلمه في فترة ما".

وتابع: "النادي الأهلي كبير وأريد من جمهوره أن يفهم أن مشكلتي ليست معهم أو مع النادي ولكن مع أشخاص مسئولين عنه وكذلك مع طريقة قيادتهم للكيان وطريقة التزامهم بالعهود والوعود وأتمنى أن يفهموا وجهة نظري".

واستأنف: "بيراميدز تكون في 23 يوما وكان ذلك في شهر يونيو 2018، وهو نادي وليد وضع بصمته في الدوري ويكفي ما نالته مباراة الأهلي من متابعة إعلامية وجماهيرية والجاليات العربية في العالم جميعهم شاهدوا اللقاء".

وواصل: "النادي حصل على ضجة إعلامية وأنه من أشهر الأندية في العالم التي أنفق فيها أموال وكان ذلك بأحد الاستفتاءات الإنجليزية".

وأكمل: "الزمالك الشقيق فيه أربع صفقات كانت بدعم شخصي مني بما فيهم المدرب وكذلك الأهلي نال حقه من الدعم لكن سؤالي أين أُنفقت الأموال ولماذا؟".

وأتبع: "حينما تتعاقد مع لاعب من الإسماعيلي أو الاتحاد أو سموحة بمبلغ كبير فهذا أيضًا فيه استفادة للنادي، وأتمنى أن تحصوا المبالغ التي أنفقت على الصفقات وتروا كيف أفادت الدوري المصري".

وتحدث عن مسألة قيد عبد الله السعيد في بيراميدز يوم الجمعة قائلا: "مصر دولة عظيمة وقانون فيفا واضح وصريح ينص على أن القيد يتم على مدار الـ24 ساعة طوال فترة الانتقالات بجميع دول العالم".

وأضاف: "السؤال يوجه لاتحاد الكرة، وفوزنا بالأمس لم يكن بسبب لاعب ولا حكم ولكن على فريق كامل وأعتقد أنه من العيب أن يوجد شماعات أخرى لفوز أمس والأهلي لم يكن في يومه وهو منذ فترة ليس في يومه وأتمنى أن يعود عظيما وكبيرا في الكرة العربية والإفريقية".

وأشار: "الأهلي العشق القديم والأول وإذا نهض فكل الأندية العربية والمصرية ستنهض وتستفيق معه بالتبعية".

وأردف: "أي نادي يفوز بالدوري من الأهلي أو الزمالك أو بيراميدز سيكون مصدر سعادة بالنسبة لي ولكن كل منهم على حسب معزته في قلبي".

واختتم: "بالتأكيد سأسعد بفوز الأهلي لأنه فريق كبير وإن شاء الله يحصل على الدوري وما هو أكبر ومكانه في كأس العالم للأندية يشتاق له".