إلى جانب حالة عدم اليقين القائمة فيما يتعلق باستمرار إرنيستو فالفيردي مديرًا فنيًا في برشلونة والتوقيع المحتمل على أدريان رابيو وفرينكي دي يونج وماتياس دي ليخت، فإن تجديد عقد جوردي ألبا مدرج أيضًا في جدول أعمال مجلس إدارة البلوجرانا.

الظهير الأيسر يقدم أداءًا رائعاً تحت قيادة فالفيردي، وعلى الرغم من أنه على وشك بلوغ الثلاثين، فإنه يمر بأفضل فتراته كلاعب، إلى جانب التفاهم الرائع بينه وبينه ليونيل ميسي في الملعب.

وسلطت صحيفة "ماركا" الإسبانية، الضوء على مسألة تجديد عقد ألبا، مشيرة إلى أنه يريد عقدًا من شأنه أن يضعه على قدم المساواة مع سيرجيو بوسكيتس وجيرارد بيكيه من حيث راتبه وأقل من ليونيل ميسي ولويس سواريز.

وأشارت الصحيفة إلى أن الرئيس جوريب ماريا بارتوميو، والرئيس التنفيذي أوسكار جراو، ركزا على استمرارية أومتيتي أكثر، وجددا له قبل كأس العالم، وأيضا تجديد عقود بوسكيتس وبيكيه وسيرجي روبيرتو، مروا قبل عقد ألبا.

هذا التسلسل في الأحداث، يجعل البارسا ملزمًا بتسريع عملية المفاوضات لتجديد عقد ألبا، اولذي يملك شرطًا جزائيًا قيمته 150 مليون يورو، وبالنظر لأداء اللاعب وأسعار سوق الانتقالات، فيمكن كسر عقده بسهولة من الأندية الراغبة حال قرر ألبا الرحيل.