تقرير | 5 عوامل أدت إلى هزيمة الأهلي أمام بيراميدز في الدوري.. أبرزها كليب عبد الله السعيد

جانب من مباراة الأهلي وبيراميدز

حسم فريق الكرة بنادي بيراميدز مباراة اليوم أمام الأهلي لصالحه بهدفين مقابل هدف على ملعب الدفاع الجوي ضمن مؤجلات الجولة 8 بالدوري المصري الممتاز.


وشغل لقاء الأهلي وبيراميدز بال الكثيرين سوء جماهير أو مسئولين، فالجميع كان يتأهب لمعرفة نتيجة اللقاء بين الأهلي "الفريق الأكبر والأعرق في إفريقيا" وبيراميدز "المولود حديثًا"، والنابع من أزمة تركي آل الشيخ رئيس هيئة الترفية السعودية ومحمود الخطيب رئيس الأهلي.

وخسر الأهلي معركته الأولى في عهد الأوروجوياني مارتن لاسارتي، وهذا لا يعني فشل المدرب الجديد في القيادة الفنية بل هناك مُتسع من الوقت على انتهاء مسابقة الدوري.

وشهد لقاء اليوم إحراز عبد الله السعيد أول أهدافه مع بيراميدز بالإضافة إلى صناعة هدف آخر سجله محمد فاروق. 

ويبرز لكم "بطولات"العوامل التي أدت لهزيمة الأهلي أمام بيراميدز:

العامل الأول: الضغط النفسي

نجح مسؤولو بيراميدز في الضغط علي لاعبي الأهلي قبل المباراة بيومين على الأقل، حيث قيد الأول 3 لاعبين في قائمته المحلية وهم، الفلسطيني حامد حمدان والإكوادوري جون سيفونتس والبروكينابي إيريك تراوري.

العامل الثاني: رصد مكافأة

رصد تركي آل الشيخ مالك نادي بيراميدز، مكافأة مالية كبيرة قد تقرب من 20 ألف دولار لكل لاعب في حالة الفوز على الأهلي.

العامل الثالث: الصفقة المفاجأة

فجر تركي آل الشيخ مفاجأة من العيار الثقيل بإعلانه صباح اليوم الجمعة عن التعاقد مع عبد الله السعيد لاعب أهلي جدة السعودي، والمارد الأحمر السابق بالإضافة إلى تسجيله في القائمة المحلية.

وتعد مشاركة السعيد كأساسي أمام الأهلي هو استفزار للمارد الأحمر، خاصة بعد أزمته مع الأهلي والتوقيع للزمالك، قبل أن ينتهي به المطاف في أهلي جدة السعودي ومن ثم العودة إلى مصر عبر بوابة بيراميدز.

العامل الرابع: إذاعة كليب للسعيد

واستكمالًا للضغط النفسي على الأهلي قام مسؤولو بيراميدز بإذاعة كليب لعبد الله السعيد قبل المباراة بساعات قليلة، ويحمل نفس اسم أغنية شعبية شهيرة.

العامل الخامس: إصابة أزارو

تعرض المغربي وليد أزارو مهاجم الأهلي إلى الإصابة في مباراة فريقه أمام بيراميدز وغادر اللقاء علي إثراها، بعد أن سجل الهدف الوحيد للأحمر في الدقيقة 44.