تتجه أنظار عشاق ومتابعي الكرة المصرية في تمام السادسة من مساء اليوم الجمعة، صوب ملعب استاد الدفاع الجوي بالقاهرة.

إذ يحل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي ضيفًا ثقيلًا على نظيره بيراميدز في المباراة المؤجلة بينهما من منافسات الاسبوع الثامن من عمر الدوري المصري الممتاز.

وستشهد المبارة ظهور عددٍ من الوجوه الجديدة بعد تدعيم الفريقين بعدد من الصفقات خلال  فترة الانتقالات الشتوية الجارية، بجانب تعاقد الأهلي مع مدير فني جديد.

مارتن لاسارتي 

يظهر مارتن لاسارتي المدير الفني الجديد للنادي الأهلي على رأس الجهاز الفني للقلعة الحمراء لأول مرة أمام بيراميدز، بعدما وقع بشكل رسمي على عقود تدريبه لمدة موسم ونصف الموسم خلفًا للفرنسي باتريس كارتيرون، وقاد تدريبات الفريق على مدار الاسبوع الماضي.

رمضان صبحي

تعاقد النادي الأهلي مع رمضان صبحى، من صفوف هيدرسيفيلد تاون، لمدة 6 أشهر على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم.

وكان رمضان صبحي قد شارك فى تدريبات الأهلي استعدادا لمواجهة بيراميدز، وأعلن لاسارتي عن وجوده ضمن قائمة المباراة.

إيريك تراوري

يعتبر إيريك تراوري ثاني صفقات بيراميدز الشتوية، قادمًا من فريق مصر المقاصة، بعد التعاقد مع عمرو مرعي مهاجم النجم الساحلي التونسي.

اللاعب تألق بشكل لافت للنظر مع فريقه مصر للمقاصة قبل الانضمام لبيراميدز والدخول بقائمة اللقاء.

أوكيشوكو

أعلن نادي بيراميدز أغسطس الماضي عن ضم اللاعب النيجيري الشاب اوكيشوكو أوزوبيكي قادمًا من الدوري التركي.

 ودخل اللاعب في قائمة فريقه للمواجهة بعد ما تم قيده في صفوف الفريق قبل أيام بعد التعاقد معه عقب اغلاق باب القيد في الانتقالات الصيفية.

جون سيفونيس

نجح نادي بيراميدز في التعاقد مع المهاجم الإكوادوري جون سيفونيس خلال فترة الانتقالات الشتوية، التي تبدأ في يناير المقبل.

ومن المنتظر أن يدفع حسام حسن المدير الفني لبيراميدز بالمهاجم الإكوادوري في مباراته الأولى مع الفريق أمام الأهلي.

ونجح سيفونيس في تسجيل 24 هدفًا في بطولة الدوري الإكوادوري خلال 21 مباراة خاضها مع فريقه، ليحتل الصدارة في قائمة الهدافين.

يذكر، أن الأهلي يحتل المركز السادس بجدول ترتيب الدوري الممتاز، برصيد 24 نقطة، حققهم من الفوز في 7 مباريات والتعادل في 3 والهزيمة في مباراتين، ويتبقى له 5 مباريات مؤجلة، فيما سجل لاعبيه 18 هدفًا وسكنت شباكه 9 أهداف.

في المقابل، يحتل فريق بيراميدز المركز الثاني بجدول الترتيب رصيد 30 نقطة، حققهم من الفوز في 8 مباريات والتعادل في 6 والهزيمة في مباراة، ويتبقى له مباراتين مؤجلتين، فيما سجل لاعبيه 25 هدفًا وسكنت شباكه 13 هدفًا.