5 مطالب تنتظر جماهير الأهلي والزمالك تحقيقها في 2019

الجماهير المصرية

عاما جديدًا تستقبله جماهير كرة القدم المصرية بآمال وأحلام ظلت تراودهم على مدار المواسم الماضية تحملها معها من عام إلى عام حتى أصبحت تُمثل عبئًا كبيرًا على قلوبهم ولا تتحمل تأجيله لأكثر من هذا.


على الرغم من اختلاف رغبات الجماهير ما بين المنافسة والتعصب لأنديتهم إلا أن هناك الكثير من الأحلام المشتركة التي ما زالت عالقة في قلوبهم وعقولهم بل وأصبح لزامًا على الجميع تحقيقها.

يستعرض "بطولات" أبرز 5 مطالب تنتظر الجماهير تحقيقها خلال عام 2019..

- اللقب الإفريقي مطلب أهلاوي

لن تتنازل جماهير الأهلي عن تحقيق لقب بطولة دوري أبطال إفريقيا هذا العام، لاسيما بعدما خسر الأحمر اللقب فى المباراة النهائية النسخة الماضية أمام الترجي التونسي، رغم انتهاء لقاء الذهاب بثلاثية مقابل هدف لصالح الأهلي في برج العرب، إلا أن الهزيمة المفاجأة كانت قاسية على الجماهير في مباراة العودة.

لذا تنتظر جماهير الأهلي حصول فريقها على اللقب هذا الموسم وذلك بعد تأهله لدور المجموعات، وذلك للعودة للمشاركة في منافسات كأس العالم للأندية مجددًا.

لم يتوج الأهلي بلقب دوري أبطال أفريقيا الذي حصل عليه 8 مرات في تاريخه، منذ عام 2013، ليظل الكأس غائب عن القلعة الحمراء على مدار 5 سنوات.

- الدوري الـ13 حلم جماهير الزمالك

جماهير الزمالك أيضًا لن تتنازل عن تتويج فريقها بلقب الدوري الممتاز لهذا الموسم للمرة الثالثة عشر في تاريخه، في ظل النتائج الإيجابية التي يحققها الأبيض في المسابقة بعد تصدره جدول الترتيب برصيد 38 نقطة، من 15 مباراة فاز في 12 ووتعادل مرتين وهزم في واحدة ويتبقى له مباراتين مؤجلتين.

وتنتظر جماهير الزمالك من فريقها تحقيق الدرع الغائب عن القلعة البيضاء منذ التتويج الأخير موسم 2015، خاصة وأن الأهلي يتراجع في المسابقة المحلية لهذا الموسم.

- كأس الأمم الإفريقية

على جانب آخر من الأهمية، تتمنى الجماهير المصرية أن يحصد المنتخب الوطني الذي يتولى قيادته المكسيكي خافيير أجيري، لقب كأس الأمم التي تنطلق منافساتها خلال الفترة من 15 يونيو حتى 13 يوليو المُقبل، وذلك بعد خسارة الفراعنة اللقب في 2017 في المباراة النهائية أمام المنتخب الكاميروني بهدف دون رد.

الجماهير المصرية تضع آمالها على أجيري لتعويض ما فشل به الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني السابق في تحقيقه، ولعل تأهل منتخب مصر لكأس العالم بروسيا في العام الماضي وخروج الفراعنة من دور المجموعات خلالها، يكون فأل حسن لتحقيق لقب "كان" الذي يمتلكه المنتخب الوطني 7 مرات كان من بينها رقم قياسي بالتتويج ثلاث دورات متتالية أعوام "2006 – 2008 – 2010".

- رد اعتبار الزمالك في الكونفدرالية

يبدو أن جماهير الزمالك لن تتخلى عن جميع أحلامها هذا العام، لاسيما وأنها تطمح إلى مواصلة فريقها منافساته في بطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية التي تأهل بها إلى دور الـ32 مكرر ويستعد لمواجهة فريق اتحاد طنجة المغربي.

لذا تنتظر جماهير الزمالك من الأبيض هذا الموسم المنافسة على اللقب لتعويض هزيمتهم ورد اعتبارهم في القارة السمراء بعد خروج الفريق من دور الـ32 من الكونفدرالية في النسخة الماضية، على يد فريق ولايتا ديتشا الإثيوبي.

- عودة الجماهير

أما عن المطلب والحلم الذي ينتظره الجميع هو عودة الجماهير للملاعب بصورتها الكاملة، بعد سنوات طويلة من الغياب الدائم عن المدرجات المصرية.

لذا قد يكون حصول مصر على ملف استضافة كأس الأمم الإفريقية المقبلة، في حال قرار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" بإسناد الملف لمصر بعد سحبها من الكاميرون، بوابة أمل للجماهير للعودة للمدرجات مرة أخرى.