أكدت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية أن مع بداية شهر يناير والعام الجديد يصبح من حق نادي برشلونة التفاوض بحرية مع صفقتيه المنتظرتين "أدريان رابيو" و"جيان كلير توديبو".

ويأتي هذا وفقاً للوائح الرسمية للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" والتي تنص على منح الأندية فرصة للتفاوض، قبل نهاية عقد اللاعب بـ6 أشهر.

هذه الحالة تنطبق على "رابيو" و"توديبو" اللاعبين الذين يلعبان في الدوري الفرنسي بناديي باريس سان جيرمان وتولوز، مع الإلزام بإخطار إدارة الناديين بشكل رسمي.

ويسعى برشلونة الحصول على "رابيو" في نهاية الموسم الحالي بدون أي مقابل لتدعيم خط الوسط، ولكن في حالة إتاحة الفرصة لحسم الصفقة في يناير مثلما تتوقع بعض التقارير في الأسابيع الماضية، فلن تتردد الإدارة الفنية بقيادة "بيب سيجيرا" و"إريك أبيدال" في ذلك مع دفع مبلغ مالي مناسب.

بينما على الجانب الآخر، وضع البلاوجرانا "توديبو" كهدف له لتدعيم الخط الدفاعي بعد كثرة الإصابات التي يعاني منها اللاعبين "صامويل أومتيتي" و"توماس فيرمايلين" والتي تبعدهم عن المشاركة في المباريات لفترات طويلة.

الجدير بالذكر أن برشلونة قد نجح في حسم أولى صفقاته الشتوية قبل أيام بضم "جيسون موريلو" مدافع فالنسيا على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم مع وضع بند إمكانية شراء عقده في يوليو المقبل.