هاجم "مارك كلاتنبرج" الحكم السابق في البريمييرليج والمحترف حالياً في الدوري السعودي الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم بسبب الركلات الجزائية التي حصل عليها "محمد صلاح" في آخر مباراتين مع ليفربول.

وقال "كلاتنبرج" في تصريحات لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية: "عادت ظاهرة التحايل والتمثيل على الحكام للظهور مرة أخرى كمشكلة في كرة القدم الإنجليزية هذا الموسم".

وتابع: "حصل محمد صلاح على ركلتي جزاء في غضون ثلاثة أيام فقط، وعوقب هاري كين ببطاقة صفراء بسبب التمثيل في مباراة توتنهام أمام وولفرهامبتون".

وأضاف: "اعتقد أن حان الوقت أمام الاتحاد الإنجليزي بفرض عقوبات صارمة، ولا تكون هناك أي رحمة من قبل لجنة الانضباط عند مراجعتهم لتلك الحالات".

وواصل: "إذا قرر مايكل أوليفر (حكم مباراة آرسنال) أن صلاح قد قام بالتمثيل للحصول على ركلة جزاء، سيكتفي الاتحاد الإنجليزي حالياً بهذا القرار ولن يحصل اللاعب على أي عقوبة سوى التحذير حول تكرار الأمر".

واستمر: "ولكن إذا قررت لجنة الانضباط مراجعة الحالة باثر رجعي وأثبتت تحايل مهاجم ليفربول على الحكم وفُرضت عليه عقوبة الإيقاف، ولكنني أرى أن هناك خطئاً ما في هذه الطريقة يجب معالجته من قبل الاتحاد الإنجليزي إذا كان يريد فرض قوته".

وأكمل: "البعض قال أن صلاح لم يتحايل للحصول على ركلة جزاء أمام نيوكاسل، فهل هذا كافياً لدى اللجنة لعدم مراجعة الأمر واتخاذ القرار الصحيح فيه؟".

وأتم: "ماذا سيحدث عندما يتم الاستعانة بتقنية الـVAR؟ هل سيرى الاتحاد أن وضع اليد على ذراع صلاح اليسرى تستوجب احتساب ركلة جزاء؟".