تحدث ماسمليانو أليجري، المدير الفني لفريق يوفنتوس الإيطالي، عن مواجهة العنصرية، التي يتعرض لها اللاعبين في الكرة الإيطالية.

كوليبالي مدافع نابولي تعرض للعديد من الهتافات العنصرية في مباراة فريقه الأخيرة أمام إنتر ميلان بالدوري الإيطالي، يوم الأربعاء الماضي.

الإتحاد الإيطالي أعلن عقوبة إنتر بمنعه جماهيره من الحضور خلال المباراتين المقبلتين، على ان تكون المباراة الثالثة بدون وجود للمشجعين في المدرج الغربي.

ونقل موقع "فوتبول إيطاليا" تصريحات أليجري في المؤتمر الصحفي قبل مباراة سامبدوريا غداً: "يجب اتخاذ الإجراءات الوقائية لمثل هذه الأشياء، ونحن الأن بيدنا توجيه الأمر".

وأضاف "للقيام بذلك، لا مجال للحديث، لابد من الأفعال، هذه هي الطريقة الوحيدة، لكنني مدرب ولست مسؤولاً، نأمل أن يتم معالجة هذه الأشياء في الوقت المناسب".

وأكد "أنا لن أتسامح مطلقاً مع العنصرية، أو أي إهانة ضد الموتى حتى، لكن ليس من شأننا أن نوقف المباريات حين يحدث ذلك، هذا اختصاص حكم المباراة".

واعترف "إيطاليا فقدت القليل من الإحترام والتعليم والمبادئ في مثل هذه الأشياء، الأمر لا يتعلق بكرة القدم فقط، في كل مكان هناك عنصرية، لابد من تعليم الصغار بأن هذه الأشياء لايجب أن تكون في بلادهم".

واختتم "توقف الدوري أو النشاط الكروي بشكل عام، تأثيره سيكون مؤقتاً، نحن نحتاج بأن نكون وقائيين، نقضي على الشيء جيداً، داخل الملاعب توجد كاميرات يمكنها أن تلتقط هؤلاء العنصريين، ومن ثم القبض عليهم وعدم السماح لهم بدخول الاستاد مرة أخرى".