تحدث مدرب فريق ليفربول "يورجن كلوب" عن حالة المصابين قبل مواجهة فريق آرسنال في مباراة الغد ببطولة الدوري الإنجليزي.

ويلتقي الفريقان، في ملعب الأنفيلد، في الجولة العشرون من البطولة.

وقال "كلوب" في مؤتمر صحفي نشرته شبكة "أنفيلد" العالمية: "جيمس ميلنر لن يتمكن من المشاركة في مباراة الغد، نأمل أن يكون لائقًا للمشاركة أمام مانشستر سيتي يوم الخميس القادم".

وأضاف: "دومينيك سولانكي سيغيب أيضًا، ولكن هناك ألبرتو مورينو، كلًا من جوميز وتشامبرلين مازالا غائبان عن الفريق".

وواصل: "تلقينا أخبارًا سارة بشأن تشامبرلين، لقد بدأ الخروج على أرض الملعب، خطوته الأولى تبدو طبيعية تمامًا، لقد كان مثل الثور في خطوته الأولى".

وأردف: "كان في حالة جيدة للغاية، لم يكن هناك أي رد فعل سلبي تجاه ذلك، لا توجد أي ضغوط عليه، ربما يعود إلى التدريب الطبيعي في أواخر فبراير أو أوائل مارس، إنه يعطينا الأمل في إمكانية عودته هذا الموسم".

وبدا "كلوب" سعيدًا للغاية بتقدم "تشامبرلين" في برنامج التأهيل حيث قال: "إذا نظرت إلى الجلسات التي يقوم بها خارج النادي، فإنه يبدو وكأنه قادر على اللعب غدًا ولكن بالطبع لا يمكن ذلك، إنها دفعة قوية لغرفة الملابس بأكملها لأنه جزء كبير من الفريق".

واستكمل: "أن يتمكن من استئناف التدريبات قبل الموعد المحدد كان بمثابة المفاجأة بالنسبة لنا، إذا قام بخطوات أخرى مثلما فعل في الأسابيع القليلة الماضية، يمكنه المشاركة في الدوري هذا الموسم، سيكون أمرًا رائعًا للغاية".

"كلوب" استغل المؤتمر الصحفي أيضًا للإشادة بالثنائي "شيردان شاكيري" و"ديان لوفرين" حيث قال: "شاكيري لاعب جيد للغاية، لقد تكيف بشكل أكبر مع أسلوبنا في اللعب، عندما يحصل شاك على الكرة يبدأ الجميع بالركض لأنهم يتوقعون الكرة من الخلف".

مدرب بوروسيا دورتموند السابق واصل: "إنه لأمر رائع حقًا، وهناك الكثير في المستقبل، نحن في محادثات مستمرة حول الأشياء التي يتعين عليه تحسينها، ولكن مع الكرة يفعل أشياء رائعة".

صاحب الـ51 عامًا استمر في حديثه قائلًا: "أعتقد أن 2018 واحد من أفضل السنوات بالنسبة للوفرين، ليس فقط لما قدمه معنا في نهائي دوري أبطال أوروبا، ولكن أيضًا مع منتخب كرواتيا في مونديال روسيا، عندما عاد من الإصابة كان في حالة مثالية، ما يقدمه مع فان ديك ليس أمرًا مفاجئًا بالنسبة لنا، لقد ساهم الثنائي في تأهلنا إلى نهائي دوري الأبطال الموسم الماضي".