أكد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة، أنه يفقد قائده السابق أندريس إنييستا الذي انتقل إلى الدوري الياباني، كما تحدث عن زميله الفرنسي عثمان ديمبلي وقدم عدة نصائح ليحافظ اللاعب على تطوره.

وتطرق الأرجنتيني للحديث عن المنافسة في الليجا، خلال مقابلة صحفية مطولة أجراها مع صحيفة "ماركا" الإسبانية.

آندريس إنييستا:

هل تفتقد إنييستا؟

أكد ميسي: "بالطبع أفتقد إنييستا، سواء داخل أو خارج الملعب، تقاسمنا العديد من السنوات مع أندريس، العديد من الأيام، المران، المباريات، المواقف خارج الملعب، بالطبع أفتقده".

المنافسة في الليجا:

أضاف ميسي بشأن منافسة برشلونة في الليجا: "اليوم من الصعب جدا فوز أي فريق بالمباريات، لقد أهدرنا الكثير من النقاط في الليغا، وهذا أمر لم يحدث لنا في المواسم الأخيرة، الدوري متقارب للغاية، ولا يزال من الصعب الفوز بالمباريات".

وواصل ليو: "كان يقال عن الليجا أنها بين فريقين فقط، ولكن هذا موجود في الدوريات الأخرى، فريقان أو ثلاثة يتقاتلون على اللقب، والباقي كأنهم في بطولة أخرى، الان الليجا متقاربة وهذا أمر جيد للمنافسة وللجماهير، الكل يقاتل من أجل اللقب، والوصول للبطولات الأوروبية، ليس فقط لتفادي الهبوط".

عثمان ديمبلي:

أشاد ميسي بزميله الفرنسي ديمبلي مواصلاً حديثه: "ديمبلي في الملعب ظاهرة، لديه جودة فريدة من نوعها، كل شيء يعتمد عليه، أين يريد أن يذهب، لديه الإمكانات ليكون ما يريد، يمكن أن يكون أحد أفضل اللاعبين في العالم، وهو شاب، يتأقلم مع المدينة والنادي، كلما قل الحديث عنه يكون أفضل، من الضروري تركه هادئًا حتى يتأقلم جيدًا".

وأختتم الأرجنتيني: "لقد أدرك ديمبلي الأخطاء التي ارتكبها، لقد قام بأصلاح ذلك، وعاد من البداية، وديمبلي الذي نريده جميعًا هو شاب جيد جدًا، وسنقوم معًا بمساعدته على التركيز على كرة القدم".