شهدت الساحة الرياضية المصرية في عام 2018 العديد من الأحداث البارزة والساخنة التي كانت بمثابة محط أنظار للجميع سوء نقاد أو مسؤولين أو جماهير.

وكان هذا العام هو الأكثر أبرازًا وتغييرًا في مسيرة الرياضة المصرية، حيث كان للأستثمار الرياضي النصيب الأكبر في إثارة الجماهير سواء مؤيدة أو متعجبة.

ويبرز لكم "بطولات" أبرز الأحداث المتأهبة في 2018:

تركي أل شيخ

ظهر تركي آل شيخ رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية في مصر من خلال توليه منصب الرئيس الشرفي للنادي الأهلي، بعدما ساهم في دعم العديد من الملفات للقلعة الحمراء.

أزمة تركي مع الخطيب:

انقلبت الأمور رأسًا على عقب عندما قرر محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي سحب منصب الرئاسة الشرفية من تركي آل شيخ، فبادر الأخير في إعلان تنازله عن المنصب قبل أن يبلغ الأول الجماهير بالقرار.

واندلعت الأزمة بداية من سحب الرئاسة من تركي، حيث تحول آل شيخ من داعم ومساند للأهلي، إلى منافس عنيد وشرس للقلعة الحمراء، واشتري النادي المصري "الأسيوطي" وغير اسمه إلى "بيراميدز".

ظهور نادي جديد:

كون تركي آل الشيخ  فريق الكرة بنادي بيراميدز في وقت قياسي للغاية، ورصد جميع الصفقات التي كان يرغب الأهلي في التعاقد معاها، وضمها لناديه عن طريق زيادة سعر اللاعبين بشكل جنوني وبأضعاف الذي عرض على اللاعبين من القلعة الحمراء تحت مسمى "الاستثمار".

صفقة القرن:

أحدث عبد الله السعيد لاعب النادي الأهلي المعار إلى صفوف أهلي جدة السعودي، انقسامًا بين الجماهير المصرية، بعد توقيعه على عقود انتقال للنادي الزمالك مقابل 40 مليون جنيه لمدة ثلاث مواسم، في "صفقة القرن" وفقًا لما أطلق عليها مسؤولو الأبيض.

وعندما علم مسئولو الأهلي بالأمر، قاموا بتمديد عقد اللاعب مع القلعة الحمراء لمدة موسمين، مع تجميده ثم إعارته إلى الدورى الفنلندي، وبعدها إل  نادي أهلي جدة السعودي.

تتويج الزمالك ببطولة كأس السوبر:

توج الزمالك بلقب السوبر السعودي المصري على كأس فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي بعد الفوز على الهلال بنتيجة" 2-1".

محمد صلاح:

من ضمن الأكثر الأحداث إثارة في هذا العام تتويج المصرى محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزى، بجائزة هداف الدوري الإنجليزي الممتاز في الموسم الحالي 2017/2018.

وتسلم اللاعب الدولي الحذاء الذهبي واحتفل صلاح على طريقته الخاصة برفع علم مصر.

حسين الشحات:

يعد حسين الشحات لاعب العين الإماراتي، اللاعب المصري الوحيد الذي شارك في نهائي كأس العالم للأندية، مع فريقه أمام ريال مدريد الإسباني.

مصر في كأس العالم:

مشاركة منتخب مصر في كأس العالم هو الحدث الأكبر والأفضل في عام 2018، حيث تمكن الفراعنة من تحقيق حلم الملايين، بعد 28 سنة، وكان ذلك عن طريق هدف محمد صلاح من ضربة جزاء أمام الكونغو.

وجاءت مصر فى مجموعة تضم روسيا والسعودية والأوروجواي، حيث خسرت مصر أمام الأوروجواى في الدقيقة ،90 ثم خسرت "3–1" أمام روسيا وسجل الهدف محمد صلاح من ضربة جزاء، وفي المباراة الاخيرة أمام السعودية خسرت مصر "2–1".