أكد عبدالمنعم شطة لاعب الأهلي الأسبق، والمدير الفني السابق للاتحاد الافريقي لكرة القدم، أن مسؤولي الكاف نظروا لمصر في ملف تنظيم كأس الأمم 2018 فور اعتذار المغرب.

وكان الكاف قد استقر على سحب ملف تنظيم كان 2018 من الكاميرون لعدم الجاهزية، قبل فتح باب الترشح للدول الراغبة في استضافة البطولة المقرر لها يونيو المقبل.

وقال شطة في تصريحات تلفزيونية بفضائية "أون سبورت" :"هاني أبو ريدة رئيس الاتحاد المصري، سارع في تقديم الملف لاستضافة البطولة، مصر لديها بنية تحتية جيدة وهناك أربع استادات في مصر مجهزة على أعلى مستوى".

وأَضاف: "مصر تحتاج لتنظيم البطولة لأن العالم يحتاج أن ينظر لمصر ويرى عودة الأمن وغيرها من الأمور".

وتابع: "الأزمة الوحيدة التي ستواجه مصر هي حضور الجماهير ولكن أعتقد انها يمكن أن تحل".

واستطرد متحدثًا عن الجيل الحالي من لاعبي الناي الأهلي: "هم عكس ما يقال عنهم من جهة عدم استحقاقهم التواجد داخل النادي الأهلي، هم لاعبين جيدين ولكن يحتاجون للتوظيف السليم".

وواصل: "ناصر ماهر لاعب جيد وبعض اللاعبين الأخريين ولكن باتريس كارتيرون لم ينظر له هو وصلاح محسن".

واستكمل: "الأزمة الأخرى التي ستواجه الأهلي الفترة المقبلة هي أن المدرب الجديد سيقول انه لم يختار هؤلاء اللاعبين، لذلك كنت أود أن يستمر محمد يوسف في قيادة الأهلي ثم يأتي المدرب الجديد ويختار لاعبيه، لأن هناك أكثر من لاعب تعرض للظلم مع كارتيرون بسبب هذا الأمر".

وأتم: "لا أعرف المدير الفني الجديد مارتن لاسارتي إلا من خلال السيرة الذاتية الخاصة به، وهو ليس قوي".

 

واختتم: :"وليد سليمان لاعب جيد ويحتاج لفريق يساعده لأنه يشارك على فترات نظرًا للياقة البدنية، ووليد أزارو يمر بمرحلة عدم الثقة".