كشف عامر حسين رئيس لجنة المسابقات باتحاد الكرة المصري، موقف مباراة الإسماعيلي والمقاولون، من اللعب على استاد الإسماعيلية.

وقال حسن في تصريحات لفضائية "صدى البلد": "منتظرون رد الأمن اليوم الثلاثاء، بشأن تأجيل أو إقامة مباراة الإسماعيلي والمقاولون على ملعب الإسماعيلية".

وتابع: "من الذي قال إن مباراة الإسماعيلي والأهلي بالدور الثاني لن تقام على استاد الإسماعيلية؟، ثروت سويلم المدير التنفيذي لاتحاد الكرة أبلغني أننا سنحاول أن تقام هذه المباراة على استاد الإسماعيلي بدون جمهور، مثلما سيحدث مع الزمالك الذي سيلعب في الإسماعيلية".

وأكمل: "الجهات الأمنية تفرض قرارها على الاتحاد المصري، ولكن لا تستطيع فعل ذلك مع الاتحاد الإفريقي كاف، لأن الأخير لن يمنع الجماهير من تشجيع فرقها في المباريات الإفريقية، هذا ضغط خارجي".

وأضاف: "إذا تأجلت مباراة الزمالك والإسماعيلي في الدوري المصري، ستقام في الأغلب يوم 7 يناير المقبل".

وأردف: "لا يوجد رئيس لجنة مسابقات في العالم لديه أزمات بخصوص الملاعب والأعياد وخطوط الطيران، عملي هو وضع جدول الدوري، ومن مصلحة الكرة المصرية عدم الإعلان عن الكواليس التي تحدث".

وأوضح: "أفكر في الاستقالة بسبب ما يحدث، إذا تدخل أي أحد في عملي سأفعل ذلك".


واختتم: "أطالب منذ فترة أن تتكون بطولة الدوري من 14 فريقًا فقط لتفادي الأزمات، دول شمال إفريقيا تفعل ذلك، وهذا القرار يعود لمجلس إدارة اتحاد الكرة وليس لجنة المسابقات".

يذكر، أن الإسماعيلي طلب تأحيل مباراة المقاولون بسبب عودة بعثة الفريق متأخرة من الكاميرون، بعد مواجهة القطن في بطولة دوري أبطال إفريقيا.