يواجه "ناصر الخليفي" رئيس نادي باريس سان جيرمان أزمة كبيرة بسبب العقوبات المتوقعة من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" على الفريق بسبب الإخلال بقواعد قانون اللعب المالي النظيف.

وتشير شبكة "ميديا بارت" الفرنسية إلى احتياج العملاق الباريسي إلى توفير 170 مليون يورو حتى لا يعاقب ويمنع من المشاركة في بطولة دوري أبطال أوروبا بالموسم المقبل.

وكشفت الشبكة ضمن تقريرها عن الحل الوحيد الذي يملكه باريس سان جيرمان وهو الاستغناء عن أحد اللاعبين "نيمار دا سيلفا" أو "كيليان مبابي" في نهاية الموسم الحالي حتى يستطيع امتلاك المبلغ المطلوب ومواجهة الاتهامات التي قد تكلفه الكثير في المستقبل.

وحذر الاتحاد الاوروبي لكرة القدم إدارة النادي الفرنسي في وقت سابق برفض مضاعفة الرعاية القطرية لتغطية ميزانية الفريق لتفادي التعرض لأي مشاكل.

ولكن في حالة إثبات تلقي باريس سان جيرمان أي أموال أخرى من خارج عقد الرعاية، ستوقع عليه عقوبة قاسية بوضع سقف للعائد المادي الذي سيحصل عليه النادي من الراعي القطري عند 36 مليون يورو فقط بالموسم القادم.

وينص عقد الرعاية بين شركة الطيران القطرية والنادي الفرنسي على دفع 145 مليون يورو سنوياً، وهو ما يعني خسارة "الخليفي" لمبلغ أكثر من 100 مليون يورو في حالة فرض "يويفا" عقوبته.

هذه العقوبة قد تهدد مشروع باريس سان جيرمان وفرص استمرار الرعاية القطرية، إلا في حالة بيع واحد من اللاعبين "نيمار" أو "مبابي" والاستفادة من العائد المادي لأحداهما لحل مشاكل النادي.