أعلن قبل ساعات مسؤولو نادي بيراميدز، عن رابع صفقات موسم الانتقالات الشتوية المقبل، بالتعاقد رسميًا مع المهاجم جون سيفوينتس قادمًا من صفوف فريق أونيفرسيداد كاتوليكا الإكوادوري.

بيراميدز كشف قبل أيام عن ضم كل من إيريك تراوري لاعب مصر للمقاصة وحامد حمدان مهاجم نادي غزة الرياضي وعمرو مرعي.

بيراميدز يعلن عن وصول المهاجم الجديد

ويعتبر المهاجم الإكوادري ماكينة أهداف، إذ نجح في تسجيل 37 هدفًا ببطولة الدوري مع فريقه هذا الموسم متفوقًا على الثنائي الأفضل في العالم ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو، إذ سجل الأول 34 هدفًا، والثاني 33 فقط.

ويرصد "بطولات"  في السطور التالية، 10 معلومات عن المهاجم سيفونتس

1- ولد جون سيفوينتس في الثالث والعشرين من يوليو عام 1992 (26 عام)، وبدأ مشواره مع فريق أولميدو تحت 20 عامًا في مايو 2009، قبل أن يتدرج بين الأندية المحترفة.

2- صاحب لقب هداف الدوري الإكوادوري هذا الموسم برصيد 37 هدفًا، نجح في تسجيلها في 42 مباراة.

3- عدد أهداف سيفوينتس ببطولة الدوري يفوق عدد الثنائي الأفضل في العالم ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو حيث سجل الأرجنتيني 34 هدفًا والبرتغالي 33 بالدوري المحلي هذا الموسم.

4– انضم سيفوينتس لفريق يونيفرسيداد كاتوليكا في الانتقالات الصيفية لموسم 2016-2017 وكان الظهور الأول كبديل في مباراته ضد نظيره إيميليك والتي انتهت بفوز كاتوليكا 1- 0.

5– نجح اللاعب الشاب صاحب الـ26 عامًا، في تسجيل 65 هدفًا خلال 98 مباراة مع فريقه، بينما صنع 9 أهداف.

6- حصل على 18 إنذارًا وبطاقتين حمراء، وبلغ دقائق اللعب مع الفريق (8120 دقيقة).

7- لعب 4 مباريات دولية فقط مع منتخب الإكوادور، وكانت أول مواجهة رسمية في التاسع من2017، ورصيده يحمل هدفيين دوليين في شباك السلفادور وبنما.

8- تشير احصائيات اللاعب، إلى أنه لا يجيد اللعب في مركز رأس الحربة وحسب، بينما يستطيع اللعب في ثلاث مراكز هجومية، المهاجم الصريح، والجناحين الأيمن والأيسر أيضًا.

9–  يعتبر انتقال سيفوينتس لصفوف بيراميدز هو أول خطوة له خارج الإكوادور بل وخارج أمريكا اللاتينية بشكل عام، إذ لم يخض اللاعب أي تجربة احترافية خارج بلاده من قبل، على الرغم من بلوغه السادس والعشرين من عمره.

10 - كان قريبًا من الانتقال إلى فناربخشه التركي في الانتقالات الصيفية الماضية، إلا أن المفاوضات تعثرت لأسباب مادية.