أعرب أوليه جونار سولشاير، المدير الفني الجديد لمانشستر يونايتد، عن سعادته بثقة إدارة النادي الإنجليزي في تعيينه بهذا المكان.

المدرب الدنماركي جاء بشكل مؤقت مديراً فنياً لمانشستر يونايتد، بعد إقالة البرتغالي جوزيه مورينيو من تدريب الفريق الثلاثاء الماضي.

تحدث سولشاير لقناة النادي الرسمية عن زملائه في الجهاز الفني لمانشستر يونايتد، وتأثير سير أليكس فيرجسون عليه.

وتم تعيين مايكل كاريك مدرب مساعد أول لسولشاير، وكذلك مايك فيلين الذي عمل من قبل مع سير أليكس فيرجسون، كمساعد ثان للمدرب الدنماركي.

طالع الجزء الأول من تصريحات سولشاير "من هنا"

مايكل كاريك

"عندما انضم لمانشستر يونايتد كلاعب، لعبت معه موسم واحد قبل اعتزالي، شاهدته يتطور ويتطور، كان لاعباً كبيراً معنا، وخير تعويض لروي كين، وهذا ليس سهلاً أبداً".

"لقد كنا نتحدث دائماً في الهاتف، وكان رائعاً في نصائحه لي، لا أستطيع الإنتظار للعمل معه مرة أخرى ولكن من خارج المستطيل الأخضر".

 

مايك فيلان

"هذا هو أول شئ فكرت فيه، أنا شاب وكيران وكاريك شابان، ولكن تواجد مايك فيلان معنا شئ رائع للغاية، وسيجعلنا نستفيد".

"معرفة فيلان بكرة القدم كبيرة جداً، شئ لا يصدق حديثه عن كرة القدم ومدة علمه بكل خبايا اللعبة، أنا متحمس للغاية للعمل معه والاستفادة منه".

 

سير أليكس فيرجسون

"لقد لعبت 300 و 400 مباراة كمدرب للأندية التي دربتها لقد فزت بالدوري وفزت بالكأس، وهبطت للدرجة الثانية، ولكنني رغم كل هذا، لم أصل لـ1% من خبرة أليكس فيرجسون".

"دائماً وأبداً فيرجسون المدرب الأفضل، لقد كان التأثير الأكبر بالنسبة لي في حياتي المهنية، لكن بالتأكيد نحن شخصيات مختلفة، جميعنا يمتلك صفات تختلف عن الأخر".