يرى نجم فريق ليفربول "روبي فاولر" أن اللاعب "محمد صلاح" قادر على أن يضع نفسه بين أساطير النادي الإنجليزي خلال مسيرته في الأنفيلد.

الجناح المصري انتقل إلى ليفربول قادمًا من فريق روما في صيف 2017 وقدم أداءً مميزًا في موسمه الأول حيث سجل 44 هدفًا في مختلف المسابقات.

"صلاح" يحاول تكرار ما فعله في الموسم الماضي حيث تمكن من تسجيل 13 هدفًا هذا الموسم حتى الآن.

وقال "فاولر" في تصريحات نشرتها صحيفة "ميرور" الإنجليزية: "لا أشعر بالخجل عندما أقول إنني أعتقد أنه إذا بقي مو صلاح مع النادي على المدى الطويل، فإنه يمتلك فرصة حقيقية للانضمام إلى قائمة أساطير النادي، هو لديه الصفات التي تؤهله لذلك".

وأضاف: " لقد لعبت مع أفضل اللاعبين في ليفربول من أمثال راش وبارنز وجيرارد وماكمانامان، لذلك أعتقد أنني أعرف شيئًا أو اثنين حول ما يتطلبه الأمر، صلاح لديه صفات مماثلة، لاشك في ذلك".

وواصل: "لقد شاهدت هذا الأمر الموسم الماضي وشاهدته مرة أخرى في الموسم الحالي، ما قدمه صلاح أمام نابولي في المباراة الحاسمة في دوري أبطال أوروبا مثالًا رائعًا، لقد صنع الفارق، في كثير من الأحيان يسجل الهدف الأول في مباراة صعبة، أو هدف الفوز، ليس من قبيل الصدفة".

وأردف:"صلاح لاعب حقيقي، لقد أثبت أنه ليس اللاعب الذي يتألق في موسم واحد فقط، ولكن من الضروري الاستمرار في ذلك لفترة طويلة طالما الأمر يتعلق بالعظمة".

واستكمل: "أتابع ما يقوله الناس عن لويس سواريز، ولا شك أنه كان لاعبًا كبيرًا في النادي، ولكن هل هو أفضل لاعب على الإطلاق؟ لم يكن لديه فرصة لتحقيق ذلك لأنه ظل ثلاثة مواسم فقط في الفريق، كما أن طريقة رحيله عن النادي كانت سيئة عندما طالب بالمغادرة مرتين وليس مرة، ومن ثم فهو ليس مؤهلًا لذلك".

"فاولر" استمر في حديثه قائلًا: "ما يجب قوله هو أن صلاح عليه أن يستمر في النادي لفترة طويلة ويواصل تقديم المستوى الجيد ويستمر في تسجيل الأهداف، إذا حدث ذلك، سيكون على قدم المساواة مع راش الذي أعتبره أفضل لاعب في تاريخ النادي، لا أستطيع مقارنة صلاح حاليًا مع راش أو الآخرين، يجب الانتظار، لمدة خمس سنوات على الأقل".

صاحب الـ43 عامًا واصل: "صلاح سجل 60 هدفًا مع ليفربول حتى الآن، هناك فرصة جيدة للتغلب على ما حققه سواريز وتوريس هذا الموسم في قائمة أفضل الهدافين على مر التاريخ، لقد سجل كلاهما 82 و81 هدفًا على التوالي".

وأنهى قائلًا: "هذا الموسم تحدث الناس عن صلاح وقالوا أنه ليس على نفس المستوى، ولكن عندما سجل ثلاثة أهداف أمام بورنموث أصبح هداف الدوري الإنجليزي في الوقت الحالي، إنها بداية جيدة، هو هداف بلا شك، هو ذكي أيضًا بما يكفي لمواصلة تسجيل الأهداف، يجب أن أعترف بأنني أجد أسلوب صلاح غير تقليدي قليلًا، ولكنه يمتلك ما يكفي ليكون أحد عظماء ليفربول في النهاية".