أيام قليلة ويخوض أوليه جونار سوليسكاير، المدير الفني الجديد لمانشستر يونايتد، مباراته الأولى مع الفريق، حينما يحل ضيفاً على كارديف سيتي بالدوري الإنجليزي الممتاز.

مانشستر يونايتد أعلن إقالة البرتغالي جوزية مورينيو من تدريب الفريق أمس الثلاثاء بعد الهزيمة من ليفربول الأحد الماضي بثلاثية مقابل هداف.

وأعلن النادي الإنجليزي صباح اليوم الأربعاء، عن تولي النرويجي سولسكاير، المهاجم الأسبق للفريق، الإدارة الفنية بدلاً من جوزية مورينيو حتى نهاية الموسم.

أول اختبارات سولسكاير سيكون كارديف يوم السبت المقبل في السابعة والنصف بتوقيت القاهرة، ضمن الجولة 18 من الدوري الإنجليزي  الممتاز.

صحيفة "ذا صن" الإنجليزية، كشفت عن الطريقة التي سيلعب بها المدرب النرويجي مع مانشستر يونايتد، والتي تتسم بالطابع الهجومي، الذي غاب عن الفريق منذ تولي جوزيه مورينيو القيادة الفنية، وأشارت في التقرير بأن على جماهير أولد ترافورد أن تقول وداعاً للدفاع.

وأكدت الصحيفة في تقريرها عن طريقة لعب سولسكاير، بأنه يميل إلى اللعب بخطة 4/4/2، مع وجود لاعب ارتكاز واحد فقط، وأمامه ثلاثي وسط أمامي خلف الثنائي الهجومي.

دي خيا بطبيعة الحال سيكون في حراسة المرمى، بينما دافع مانشستر سيتكون مكون من أربعة لاعبين، دالوت وليندلوف وبيلي ولوك شو، على أن يكون لاعب الإرتكاز هو أندير هيريرا الإسباني.

ثلاثي وسط الملعب الهجومي، سيتكون من بول بوجبا والذي كان يعاني في ظل وجود جوزيه مورينيو، بالإضافة للثنائي خيسي لينجارد وخوان ماتا.

خط الهجوم مع سولسكاير سيكون مطالب بأن يثبت للمهاجم التاريخي للمان يونايتد، بأنهم على قدر المسئولية، ويمكنهم تكرار أمجاده مع الشياطين الحمر، خاصةً وأن الثنائي الذي سيعتمد عليه المدرب النرويجي، سيكون ماركوس راشفورد و أنتوني مارسيال.

مانشستر يونايتد يحتل المركز السادس برصيد 26 نقطة، بفارق 11 نقطة عن المركز الرابع والمؤهل لدوري أبطال أوروبا.