منذ اعلان إقالته من تدريب مانشستر يونايتد صباح اليوم الثلاثاء، وتتوالى التقارير والشائعات حول خليفة المدرب جوزيه مورينيو على مقعد المدير الفني.

مانشستر يونايتد أعلن صباح اليوم، إقالة جوزية مورينيو من تدريب الفريق بسبب تدهور النتائج خلال الفترة الماضية، وابتعادهم عن المنافسة أو التأهل لدوري الأبطال.

شبكة "BBC" البريطانية، كشفت بأن إدارة مانشستر يونايتد تفكر في تولي الدنماركي اوليه جونار سولسكاير، المهاجم الأسبق للشياطين الحمر.

سولسكاير الذي يعتبر أحد أساطير مانشستر يونايتد، خاصةً بعد هدفه التاريخي في مباراة بايرن ميونخ بنهائي دوري أبطال أوروبا على ملعب كامب نو عام

سولسكاير في هذه المباراة سجل هدف الفوز على بايرن ميونخ في ريمونتادا تاريخيه لشياطين إنجلترا، بعد ان كان العملاق البافاري متقدم في النتيجه، وتعادل شيرنجهام في الدقيقة 90، قبل ان يحسمها النرويجي في الـ93.

النرويجي صاحب الـ45 عاماً، علق حزائه وقرر اعتزال كرة القدم في أغسطس 2007، بعد مسيرة ناجحة مع مانشستر يونايتد بتتويجه بدوري أبطال أوروبا عام 1999، و7 بطولات للدوري الإنجليزي الممتاز.

المدرب المحتمل لخلافة مورينيو، عمل في قطاع الناشئين لمانشستر يونايتد منذ 2008 حتى 2011، قبل ان يتولى تدريب مولدي من 2011 حتى 2013، ليعود إلى انجلترا مدرباً لكارديف لمدة موسمين من 2013 حتى 2015.

حالياً سولسكاير مدرباً لفريق مولدي مرة أخرى، بعد ان تولى تدريبهم من 2015 حتى الأن، وحقق معهم ثلاث بطولات، الكأس مرتين، والسوبر الدنماركي مرة.