يعقد النادي الأهلي مؤتمرًا صحفيًا لتقديم المدير الفني الجديد للفريق الأول الأوروجوياني مارتن لاسارتي، في مقر القلعة الحمراء بالجزيرة.

الأهلي أعلن أمس عن تولي لاسارتي قيادة الفريق الأول خلفًا للفرنسي بارتيس كارتيرون، الذي تمت إقالته بعد خسارة دوري أبطال إفريقيا والخروج من البطولة العربية.

وقال لاسارتي خلال المؤتمر الصحفي: "بدأت المفاوضات مع الأهلي منذ فترة قليلة وبالتحديد منذ أسبوع، وتلقيت عروضًا أخرى لكن عرض الأحمر كان الأفضل وبفارق كبير".

ووجه رسالة إلى جماهير الأهلي: "اصبروا على الفريق قليلًا وسوف نعمل بجد للوصول للأهداف التي نحتاجها".

وتابع: "روح الفريق من أهم عناصر الفوز وتأتي من حضور الجماهير والطاقة التي يعطونها للاعبين، نحتاج للجماهير في الفترة المقبلة".

وعن مستوى الأهلي في الفترة الأخيرة، أشار: "بالتأكيد وضعت يدي على بعض نقاط الضعف في الفريق من خلال مشاهدة المباريات، وهناك أشياء تحتاج إلى التغيير للأفضل".

وبشأن الإصابات التي يعاني منها الفريق، أكد: "أنا على علم بالإصابات الحالية في صفوف الأحمر، وسأعمل على وضع الخطة المناسبة مستقبلًا؛ سواء من خلال الإعداد المميز لبعض اللاعبين أو اختيار طريقة معينة لتفادي هذا الأمر".

يذكر أن لاسارتي سيتولى قيادة الفريق عقب مباراة جيما الإثيوبي في إياب دور الـ32 بدوري أبطال إفريقيا، وبالتحديد أمام الداخلية في الدوري المصري الممتاز.