أعرب المدرب الإسباني "إرنستو فالفيردي" المدير الفني لنادي برشلونة، عن سعادته بعد فوز فريقه على فريق ليفانتي، في الليجا الإسبانية.

وفاز النادي الكتالوني على نظيره ليفانتي بخماسية نظيفة، في المباراة التي جمعت بين الفريقين مساء الأحد على ملعب "سيوداد دي فالنسيا"، ضمن لقاءات الجولة السادسة عشر من الدوري الإسباني.

وقال فالفيردي في تصريحات عقب نهاية المباراة لشبكة "beIN" الرياضية القطرية: "لقد كانت مباراة قوية وصعبة، البعض ينظر إلى النتيجة ويعتقد أنها كانت مباراة سهلة، ولكن هذه المباراة كانت صعبة".

وأضاف: " يفانتي بدأوا بصورة جيدة، ضغطوا علينا في الأمام وبعد ذلك دخلنا في المباراة شيئًا فشيئُا، وكان لديهم بعض الفرص، ولكننا نجحنا في التقدم في المباراة لقد غيرنا طريقة اللعب بسبب الغيابات التي عانينا، وفي نهاية المطاف نجحنا في تحقيق الفوز، ولا يجب أنّ ننسى أننا خسرنا أمامهم في الموسم الماضي".

وواصل: "لقد خسرنا نيلسون سيميدو هذا الصباح وبعد ذلك وجدنا أنفسنا أمام مشكلة كبيرة، لأن روبرتو كان غائبًا وكان علينا أنّ نجد البديل المُناسب، لذا قررنا اللعب ببيكه في هذا المركز، وربما افتقدنا للهجمات في العمق، وغيرنا مركز ديمبلي، وكل هذا حدث بسبب غير الظهيرين".

اقرأ ايضًا.. "لا يكلّ ولا يملّ".. ميسي يواصل صناعة التاريخ بأرقام قياسية جديدة بعد هاتريك ليفانتي

وأكمل: "أنا سعيد لأننا فزنا هنا، في الموسم الماضي، استقبلنا خمسة أهداف وخسرنا بعد موسم بأكمله لم نهزم خلاله في أي مباراة، وبعد بضعة أشهر جئنا إلى هُنا مرة أخرى، وسجلنا خمسة أهداف، وخرجنا بشباكٍ نظيفة".

وعن لويس سواريز وإصابته في الركبة: "يجب أن نكون حذرين مع لويس سواريز، لكنه جيد تمامًا، وعلى يرام، وأداؤه جيد وهذا واضح في الملعب".

وعن تألق "ميسي" في المباراة: "مرة أخرى ليو ميسي، ميسي يحب أنّ يلعب، ويقدم كرة قدم جميلة، يجب أنّ يتواجد على أرضية الميدان، وعندما يتواجد نعرف أنه سيسجل ويصنع الأهداف

وأنهى: "لا أعرف ماذا أقول عن ميسي، هذا هو السؤال الأكثر تكرارًا، دائمًا يمنحنا أهدافًا رائعة، إنه في فريقنا وما يجب علينا فعله هو الاستمتاع به، ليس لديّ كلمات أخرى".