ماذا قدم لاسارتي مدرب الأهلي الجديد أمام عمالقة إسبانيا في "الليجا"؟.. هزم جاريدو وجوارديولا وتلقى خسائر ثقيلة

مارتن لاسارتي مدرب الاهلي الجديد

أعلن الأهلي رسميًا عن التعاقد مع الأوروجواياني مارتن لاسارتي المدير الفني السابق لريال سوسيداد الإسباني لتولي قيادة الفريق لمدة موسم ونصف.


لاسارتي صعد بريال سوسيداد من دوري الدرجة الثانية إلى الليجا وحقق معه نتائج جيدة على مدار موسمين، ولكن ما الذي قدمه المدرب الأوروجواياني أمام عمالقة إسبانيا في ولايته.

ريال مدريد

واجه لاسارتي منافسه ريال مدريد مرتين تحت قيادة البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني الحالي لمانشستر يونايتد، كانت المباراة الأول في إطار لقاءات الجولة الثالثة من بطولة الدوري في موسم 2010-2011 وخسر حينها ريال سوسيداد بثنائية مقابل هدف.

ولم يتحسن الوضع في المباراة الثانية بل زاد سوءًا، حيث خسر ريال سوسيداد في الموسم ذاته برباعية مقابل هدف ضمن منافسات الجولة الـ22 بالمسابقة.

برشلونة

التقى المدرب الأوروجوياني مع برشلونة الفائز بلقب الدوري في هذا الموسم مرتين أيضًا، حينما كان يقودهم الإسباني بيب جوارديولا المدير الفني الحالي لمانشستر سيتي الإنجليزي والذي ألحق بريال سوسيداد في المباراة الأولى هزيمة قاسية بخماسية دون رد عندما تواجها في الجولة الخامسة عشر بالدوري.

وشهدت المباراة الثانية التي أقيمت في الجولة الرابعة والثلاثين مفاجآة لكنها لم تكن من العيار الثقيل، حينما انتصر سوسيداد على برشلونة بهدفين مقابل هدف لكن حينها لعب جوارديولا بالبدلاء نظرًا لحسمه لقب الدوري.

فالنسيا

كان في تلك الفترة يتولى الإسباني أوناي إيمري قيادة فالنسيا واستطاع أن يلحق الهزيمة بريال سوسيداد مرتين، إذ تمكن في المباراة الأولى من الفوز بهدفين مقابل هدف قبل أن ينتصر في اللقاء الثاني بثلاثية نظيفة.

فياريال

تقابل لاسارتي مع الإسباني خافيير جاريدو المدير الفني الحالي لنادي الرجاء المغربي والذي قاد الأهلي في عام 2014 في مواجهتين حينما كان الأخير يقود فياريال الذي حقق المركز الرابع في ذلك الموسم.

جاريدو خسر مع فياريال أمام سوسيداد في المباراة الأولى بهدفٍ نظيف قبل أن يعود وينتصر في الثانية بهدفين مقابل هدف.

أتليتيكو مدريد

لم تكن مواجهة لاسارتي أمام أتليتيكو مدريد أفضل حالا من النتائج السابقة إذ خسر المباراة الأولى برباعية مقابل هدفين وهُزم مجددًا في الثانية بثلاثية دون رد.

يذكر أن لاسارتي سيتابع مباراة الأهلي والنجوم غدًا الإثنين من مدرجات ملعب استاد السلام، ومن المقرر أن يعاونه في الجهاز الفني محمد يوسف كمدرب عام، وسباستيان مدرب مساعد وسامي قمصان مدرب واليخاندرو مدرب أحمال وحسين عبد الدايم مساعدًا لمدرب الأحمال وطارق سليمان مدربًا لحراس المرمى.