وصف مدرب فريق مانشستر يونايتد "جوزيه مورينيو" لاعب فريق ليفربول "محمد صلاح"، قبل مباراة اليوم المرتقبة، بـ"السلاح النووي".

ويلتقي الفريقان، في ملعب الأنفيلد، في إطار منافسات الجولة السابعة عشر من بطولة الدوري الإنجليزي في تمام الساعة 6 مساءً.

وسبق لـ"صلاح" اللعب تحت قيادة المدرب البرتغالي في صفوف فريق تشيلسي في عام 2014 ولكنه لم يتمكن من اللعب بشكل منتظم واتجه إلى الدوري الإيطالي.

الجناح المصري قدم أداءً مميزًا في الموسم الماضي مع الريدز حيث سجل 44 هدفًا في مختلف المسابقات، وفي الموسم الحالي تمكن من تسجيل 13 هدفًا حتى الآن.

وقال "مورينيو" في تصريحات نشرتها صحيفة "ديلي ميل" الإنجليزية: "صلاح كنت أعلم في تشيلسي أنه سيكون مشروع لاعب، الآن هو واحد من أفضل اللاعبين في العالم".

وأضاف: "لقد تطور بشكل لا يُصدق منذ ذلك الوقت من حيث كافة المستويات، صلاح كان فتى هش سريع، الآن أصبح رجلًا قويًا سريعًا، أصبح مدهش جسديًا".

وواصل: "لم يكن من الممكن الحكم عليه في الدوري الإنجليزي عند قدومه من نادِ صغير في سويسرا، بازل، إلى نادِ كبير في إنجلترا، تشيلسي".

واستكمل مدرب ريال مدريد السابق: "لقد جعلت صلاح يلعب في وايت هارت لين وملعب الاتحاد، كان هذا بمثابة الكثير بالنسبة له، هو الآن يلعب في أي مكان ضد أي فريق، يمكنه الذهاب إلى برشلونة، يمكنه الذهاب إلى مدريد، يلعب وكأنه يقول أنا مو صلاح لا أخشى من أي أحد".

وأردف: "في كل مباراة نحاول تحليل المنافسين، نقاط القوة والضعف، وعندما تذهب إلى ليفربول، فإن لديهم الكثير من نقاط القوة، ولكن بطبيعة الحال محمد صلاح قوة نووية، فهل علينا أن نتحدث عنه ونفكر فيه؟ أعتقد أن علينا التفكير به، بالطبع علينا التفكير فيه والتفكير في أفضل طريقة للتعامل مع لاعب رائع مثله".