كشف الثنائي "رود خوليت" و"ويسلي شنايدر" أسطورتي منتخب هولندا توقعاتهما لموهبتي أياكس أمستردام "فرينكي دي يونج" و"ماتياس دي ليخت" في حالة انتقالهما إلى دوري كبير.

وقال "خوليت" في تصريحات نقلتها صحيفة "أس" الإسبانية: "دي يونج لديه كل الإمكانيات التي تجعله ينتقل وينجح في في دوري كبير، خاصة الليجا الإسبانية والجميع ينتظر قراره النهائي والحاسم لمستقبله خلال الفترة المقبلة".

وتابع: "هناك أيضاً بعض التقارير التي ربطته بالانتقال إلى باريس سان جيرمان، دي ليخت كذلك يقدم أداء مميز مع أياكس، ويمتلك لياقة بدنية جيدة تساعده في مركز المدافع وتجعله مناسب للانتقال إلى الدوري الإنجليزي".

وعلق مواطنه "شنايدر" على إمكانية انتقال اللاعبين إلى الليجا: "دي يونج يمتلك مزايا عديدة، لكن لا استطيع القول أنه جاهز لهذا التحدي، لأن التحول لبطولة كبيرة مثل الدوري الإسباني يتطلب الكثير".

وأضاف: "قبل انتقالي إلى ريال مدريد قبل أعوام، ظننت أنني سألعب في الدوري الهولندي لخمس سنوات أخرى، ولكن هذا تغير على أرض الواقع، لا يمكن لدي يونج الحديث عن أمر انتقاله إلى برشلونة سواء هو أو دي ليخت في الوقت الحالي".

وانتقل "شنايدر" في النهاية للحديث عن فوز "مودريتش" بالكرة الذهبية: "سعيد للغاية لفوزه بتلك الجائزة، لكن هناك أيضاً بعض اللاعبين الآخرين الذين كانوا يستحقون الحصول عليها، لا يمكنك نسيان ميسي وكريستيانو بالتأكيد من تلك الترشيحات، كانت لدي الإمكانية للفوز بها من قبل لكن لم ينجح الأمر، وفي النهاية حصلت على لقب دوري الأبطال (مع إنتر ميلان في 2010) وقيمة تلك البطولة أكبر بكثير من الجائزة".