قاد "كريم بنزيما" مهاجم ريال مدريد فريقه لتحقيق الفوز أمام رايو فاييكانو بهدف نظيف في الجولة السادسة عشر من بطولة الدوري الإسباني على ملعب سانتياجو برنابيو، شاهد الهدف.

واستطاع المهاجم الفرنسي أن يسجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 13 بعد تمريرة داخل منطقة الجزاء من زميله "لوكاس فاسكيز"، ليسددها "بنزيما" على يمين حارس رايو فاييكانو.

وبعد الهدف، حاول ريال مدريد مضاعفة النتيجة عن طريقة أكثر من هجمة منظمة من "ماركو أسينسيو" و"توني كروس" لكن دفاع المنافس كان ناجحاً في التصدي لتلك المحاولات على مدار الشوطين.

وقبل نهاية المباراة، كان رايو فاييكانو قريباً من تسجيل هدف التعادل، بعد ضغط على دفاع ريال مدريد، ولكن "تيبو كورتوا" و"داني كارفاخال" تصديا لتسديدة "فيلاسكيز"، ليخرج اللقاء بفوز الملكي بهدف نظيف.

بهذا الفوز، يرتفع رصيد ريال مدريد للنقطة 29 بالمركز الثالث بجدول الدوري الإسباني، ويتوقف رصيد رايو فاييكانو عند النقطة 10 بالمركز التاسع عشر وقبل الأخير بترتيب الليجا.

ودخل ريال مدريد المباراة بتشكيل مكون من:

كورتوا، كارفاخال، فاران، راموس، مارسيلو، كروس، يورينتي، مودريتش، أسينسيو، بنزيما، فاسكيز.

ودخل رايو فاييكانو بتشكيل مكون من:

ديمتريفيسكي، تيتو، جالفيز، فيلاسكيز، مورينو، إيمبولا، كوميسانا، ميدران، أدفينكولا، إمباربا، جارسيا.

ويتابع "بطولات" المباراة لحظة بلحظة بأهم لقطات الفيديو...

انطلاق المباراة

ق10.. بعد مرور عشر دقائق على بداية الشوط الأول، رايو فاييكانو يعتمد على الدفاع أمام منطقة جزاءه لمنع ريال مدريد من الوصول إلى مرماه، والملكي يفتقد التركيز بسبب التمريرات المقطوعة في وسط الملعب.

ق13.. الهدف الأول لريال مدريد.. فاسكيز يمرر الكرة من الجانب الأيمن لبنزيما والفرنسي يسددها مباشرة على يمين حارس فاييكانو لتسكن الشباك.

ق16.. ركنية من رايو فاييكانو، يحاول فيلاسيكز ان يسجل هدف برأسه في شباك ريال مدريد لكن الكرة تمر بجانب القائم الأيمن لكورتوا.

ق16.. ترتد الكرة لهجمة لصالح ريال مدريد وينفرد ماركو أسينسيو بمرمى رايو فاييكانو ولكن يسدد الكرة وينقذها الحارس بقدميه.

ق19.. فرصة خطيرة ضائعة من ريال مدريد لمضاعفة النتيجة بعد عرضية من كروس في الجانب الأيسر وتصل إلى فاسكيز ليسددها على المرمى ولكن دفاع رايو فاييكانو يخرجها.

ق34.. هدوء نسبي بين الفريقين، وعدم تشكيل خطورة من المهاجمين على مرمى ريال مدريد ورايو فاييكانو.

ق36.. القائم يحرم توني كروس من تسجيل الهدف الثاني بعد تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء.

نهاية الشوط الأول بتقدم ريال مدريد بهدف نظيف لكريم بنزيما

انطلاق الشوط الثاني

ق50.. هجمة من لوكا مودريتش في الجانب الأيمن ويمررها لداخل منطقة الجزاء لأسينسيو الذي يسدد الكرة ولكن حارس رايو فاييكانو ينقذ فريقه من الهدف الثاني لريال مدريد.

ق65.. دفاع رايو فاييكانو يواصل الدفاع عن مرمى فريقه ويتصدى للعديد من الهجمات التي ينظمها ريال مدريد عن طريق توني كروس وماركوس أسينسيو من الجبهة اليسرى.

ق66.. الحكم يلغي هدف آخر لريال مدريد بعد تنفيذ توني كروس ركلة حرة مباشرة، يكملها راموس برأسه في المرمى ولكن تم إلغاءه بداعي التسلل.

ق71.. خروج ماركو أسينسيو ومشاركة داني سيبايوس كتغيير أول لريال مدريد.

ق78.. خروج كريم بنزيما بسبب الإصابة ومشاركة فينيسيوس جونيور كتغيير ثان لريال مدريد.

ق90.. كورتوا وكارفاخال ينقذان ريال مدريد من هدف التعادل بعد تسديدة من فيلاسكيز من داخل منطقة الجزاء.

ق90+2.. خروج لوكا مودريتش ومشاركة فيدريكو فالفيردي.

نهاية المباراة بفوز ريال مدريد بهدف نظيف أحرزه كريم بنزيما