حتى بعد انتقاله إلى إيطاليا، لازالت إتهامات كريستيانو رونالدو بالإحتيال الضريبي في إسبانيا تلاحقه، رغم أنها كانت احد اسباب رحيله عن ريال مدريد.

كريستيانو انتقل إلى يوفنتوس في الصيف الماضي مقابل 100 مليون يورو قادماً من ريال مدريد، بعدما لم يجد فلورنتينو بيريز يمد له يد المساعدة حول قضايا التهرب الضريبي.

موقع "فوتبول إيطاليا" أكد بأن كريستيانو سيعترف على نفسه بأنه مذنب في أربع تهم تتعلق بالتزوير الضريبي بمحكمة إسبانية، ويقبل بالسجن لمدة عامين مع إيقاف التنفيذ.

وقد تمت إدانة كريستيانو بالإحتيال على الدولة الإسبانية، بمبلغ وصل إلى 14.7 مليون يورو، فيما يتعلق بحقوق الصور، وسدد 13.4 مليون.

وينص القانون الإسباني حسب ما أشارت التقارير، أنه يجب على رونالدو أن يمثل أمام المحكمة لإضفاء صفة رسمية على تلك الإتهامات، كما تم رفض التفاوض القانوني لتجنب هذا المظهر.

ووفقاً للتقارير، فأن رونالدو أرتكب جريمة التزوير الضريبي في أربع سنوات، بين عامي 2011 حتى 2014، بلغ مجموعها إلى 14.768.897 يورو.

عقوبة رونالدو بالسجن لمدة عامين مع إيقاف التنفيذ، كونها عقوبة أولى، وفي حالة تكرار تهرب رونالدو من الضرائب، سيتم تنفيذ العقوبة دون قبول أي طعن.

يُذكر أن هذه ليست القضية الأولى التي تطارد رونالدو منذ إنتقاله ليوفنتوس، بل هناك بعض القضايا المتعلقة بإغتصاب فتاة أثناء تواجد رونالدو بأحد رحلاته في الولايات المتحدة.