تحدث أحمد مجاهد عضو الاتحاد المصري لكرة القدم عن استضافة مصر لتنظيم بطولة كأس أمم إفريقيا 2019.

الاتحاد المصري أعلن اليوم الخميس تقدمه رسميًا بطلب إلي نطيره الاتحاد الإفريقي "كاف" استضافة مصر لتنظيم البطولة الإفريقية علي أرضها العام المقبل.

وقال مجاهد في مداخلة هاتفية خلال فضائية قناة الأهلي: "نحن دولة مقر الاتحاد الإفريقي، ودولة مؤسسة للكاف، ولو تقرر إقامة البطولة الأسبوع المقبل نسطيع تنظيمها بمنتهى السهولة".

وأوضح: "لا يوجد لدينا مشاكل في الاستادات وملاعب التدريبات والإقامة بالفنادق، ومصر قادرة على التنظيم الفوري، وهذا شكل من إنقاذ البطولة".

وتابع: "ننتظر التعاهدات الحكومية غدًا، والأمور التي تستوفي طلب التقدم، يهمنا العائد الأدبي من استضافة البطولة، وهو قدرة مصر على إنقاذ إفريقيا في أي وهلة".

وأردف: "مصر قادرة على تحمل المسئولية الكاملة لتنظيم البطولة، والاتحاد المصري سوف ينظم البطولة بشكل لا مثيل له، وسوف يحكي عنه كل المنتخبات المضيفة، وستكون أفضل من نسخة 2006".

وأتم عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة تصريحاته: "لدينا منتخب مصر ودماء جديدة بقيادة المكسيكي خافييرأجيري، وسوف يكون اختبار قوي وعرس كروي أمام الجماهير المصرية".

وكان من المقرر أن تستضيف الكاميرون البطولة خلال العام المقبل، إلا أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم قرر سحب التنظيم منها، بسبب التأخر في الانتهاء من الملاعب المُستضيفة للبطولة.