أعرب "لويس روبياليس" رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم، عن امتنانه لنادي برشلونة، بعد رفض خوض مباراته في الليجا أمام فريق جيرونا بالولايات المُتحدة الأمريكية.

وكانت الليجا قد كشفت، أنّ الولايات المتحدة الأمريكية، سوف تستقبل عددًا من مباريات بطولة الدوري الإسباني "الليجا"، وذلك بداية من موسم 2018ـ 2019، ولمدة 15 عامًا.

وكان بطل الدوري الإسباني قد أكد مساء الاثنين الماضي، على عدم موافقته بشأن لعب مباراته أمام جيروان في ميامي في شهر يناير القادم (طالع بيان برشلونة).

وقال روبياليس في تصريحات نقلتها صحيفة "آس" الإسبانية: "لقد كان من الجميل أنّ نرى أنّ برشلونة يبحث عن الصالح العام".

وأضاف: " لقد أوضح برشلونة أنهم لا يريدون أنّ يذهبوا إلى شيء لا يوجد فيه حد أدنى من الإجماع، أعتقد انها خطوة ذكية ومسؤولة، وانا أكدت أنّ المباراة لن تلعب خارج اسبانيا".

وأنهى: "رد فعل خافيير تيباس (رئيس رابطة الليجا)؟ هي مشكلته، ونحن سنواصل البحث عن مصلحة كرة القدم، ومحاولة التوصل إلى توافق في الآراء".

وكان من المفترض أنّ يخوض برشلونة ديربي كتالونيا أمام جيرونا، في الدوري الإسباني، بالجولة الواحدة والعشرين على في ميامي، ولكن بعد رفض البلوجرانا فإن المباراة ستقام كما كان مُحدد مسبقًا على ملعب "مونتيليفي" في السابع والعشرين من يناير 2019.