كشف كريم الديب لاعب نادي الاتحاد السكندري، عن أسباب تطور الفريق في المرحلة الحالية، بعدما تأهل إلى دور الـ8 من البطولة العربية، وكأس مصر، وعودة النتائج الجيدة في بطولة الدوري المصري الممتاز.

وكان الاتحاد يعاني من سلسلة النتائج السلبية، تحت قيادة محمد عمر، قبل أن يأتي حلمي طولان، ليضع الفريق في مكانة جيدة في جدول ترتيب الدوري، بالإضافة إلى التاهل على حساب الزمالك في كأس زايد بجانب الفوز على سموحة والصعود إلى دور الـ8 في كأس مصر.

وقال الديب خلال تصريحات خاصة لـ"بطولات": "اجتمعنا واتفقنا على أنه لا يصح أن نكون في ذلك المكان بجدول الدوري لأنه لا يليق بينا كلاعيين ولا إدارة ولا جهاز فني".

وأضاف: "الإدارة أعطتنا الثقة ونحن الآن نسير على خطى ثابتة وتعليمات كابتن حلمي طولان لنا قبل مواجهة الزمالك بالكأس، نحن اتجهنا للقاهرة لنأخذ بطاقة التأهل على حساب الزمالك وذلك أيضًا كان فكر كل لاعب، والزمالك ناد كبير ويملك لاعيبن جيدين ويملك مفاتيح كثيرة أمثال كهربا والنقاز وأوباما".

وتابع: "كانت أبرز التعليمات أن نلعب على غلق مفاتيح اللعب أمام الزمالك وقدرنا نسجل هدفًا وتأهلنا عن طريق ضربات الترجيح".

وعن مشاركة رزاق سيسيه وداوودا، أوضح: "وجودهما كان مهمًا للغاية في مباراة الزمالك وهما يسيران بشكل جيد مع الفريق".

ووجه الديب رسالة لجماهير الاتحاد السكندري، قائلاً: "أتمنى مساندتهم دائما ويجب أن يمتنعوا عن حدوث أي شغب في الملاعب حتي يستمر وجودهم بالمدرجات لأننا نحتاجهم معنا وبإذن الله نقدر نسعدهم".

واختتم: "أمتلك عروضًا شفوية، لا يمكنني الإفصاح عنها الآن، ونادي الاتحاد حاليًا من أحسن الأندية في مصر إن لم يكن الأفضل وأنا أعيش أفضل فترات حياتي هنا وهذا ليس كلام إعلام أو مجاملات، هذه الحقيقة".