تحدث جوان فرانسيسك فيرير سيسيليا "روبي"، المدير الفني لفريق إسبانيول، عن مواجهة الديربي التي ستجمع فريقه غدًا ببرشلونة، على ملعب "كورنيلا" في إطار مباريات الجولة 15 لليجا.

ونشرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية تصريحات روبي، خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة.

وقال روبي في بداية تصريحاته: "كان لدينا ثلاثة أيام فقط للتحضير للدربي ورأيت أن اللاعبين يرغبون في صنع التاريخ ويكونوا أول فريق لإسبانيول يفوز على برشلونة في كورنيلا إل برات الجديد، نريد أن نغتنم هذه الفرصة".

وأضاف: "أرى مباراة معقدة، الخصم سجل37 هدف في الليجا، هذه أرقام مذهلة، أرى أن برشلونة فريق مخيف، لكن إذا قدمنا أداء مثلما فعلنا أمام خيتافي وجيرونا فسنشاهد ديربي متساوي وسيكون لدينا فرص للفوز".

وتابع روبي: "نريد الاستحواذ على الكرة ونعرف أن ذلك صعب للغاية، علينا أن نحاول أن نفاجئهم بشيء ما، دون أن نتبعد بكثير عن طريقة لعبنا، ولكن برشلونة لديه دائمًا الحلول المضادة لتغيير الاشياء في اللعبة".

وعلّق مدرب إسبانيول على قائد برشلونة ليونيل ميسي: "ميسي جيد جدًا، ومحاط بلاعبين جيدين، لا يسجلون فقط، بل يعطون التمريرات الحاسمة، من المهم إيقاف ومنع ميسي، ولكن الأهم أن ننفذ الخطة كاملة التي حضرناها ليوم الغد".

وأكد روبي: "لإيقاف ميسي يجب علينا أن نفعل كما تفعل الفرق الآخرى، ولكن إذا ركزنا فقط عليه يمكنه أن يعطي تمريرة حاسمة لزميله، لا أريد أن يكون لدى لاعبي فريقي هوس بأيقاف ميسي فقط".

وأختتم روبي بشأن جيرارد بيكيه مدافع البارسا: "مزاج إسبانيول سيكون يوم الغد رياضيًا وآمل ان يكون جيرارد بيكيه لديه نفس الشيء، وأنا مقتنع تماماً بأنه سيكون كذلك".