يثق الدولي الإنجليزي "هاري كين" مهاجم فريق توتنهام هوتسبير من قدرته على الفوز بالحذاء الذهبي هذا الموسم، على رغم من صدارة الجابوني "بيير إميريك أوباميانج" مهاجم آرسنال لترتيب الهدافين بالبريميرليج.

وكان "كين" قد خسر لقب هداف الدوري الإنجليزي الممتاز، في الموسم الماضي أمام الدولي المصري "محمد صلاح" جناح ليفربول، حيث سجل 30 هدفًا لكن نجم الريدز أحرز 32 هدفًا، ولكن مهاجم منتخب الأسود الثلاثة استبعد أنّ يكرر لاعب تشيلسي إنجازه مرة أخرى بالبريميرليج هذا الموسم.

وقال كين في تصريحات نشرتها صحيفة "ميرور" البريطانية: "الحذاء الذهبي؟ عندما تنجز هذه الجائزة على المسرح الأكبر - يقصد كأس العالم - تكتسب المزيد من الثقة".

وأضاف: "مُنذ أنّ بدأت اللعب في الدوري الإنجليزي، ونحن لدينا أفضل المهاجمين في العالم، وأباوميانج متصدر ترتيب الهدافين في الوقت الحالي، ولكن بعدد قليل من الأهداف ثمانية أو تسعة أهداف".

واستكمل: "لذا من الهم بالنسبة لي الاستمرار في تنفيذ ما أفعله، لا يزال هناك الكثير من المباريات هذا الموسم، وأنا أشعر بالسعادة بما وصلت له حتى الآن".

وواصل: "دائمًا تكون هناك فترة تمرّ على المهاجمين لا يُسجلون فيها، ولكن أنا أعرف أنني دائمًا قادر على التسجيل مجددًا، عندما تحقق رقمًا قياسيًا عامًا بعد عام، قد لا يفاجئ الناس عندما تسجل أهدافًا؛ إذا أحرزت هدفًا واحدًا ، فربما يتوقع الناس أنّ تسّجل هدفين أو ثلاثة".

وأنهى: "أنا في حالة جيدة الآن، أنا أحب هذه الفترة التي نحن فيها الآن، عدد المباريات وإيقاعها يساعدني، أنا أعرف ما يمكنني تحقيقه وسأعمل بأقصى قدر ممكن لتسجيل المزيد من الأهداف".

يُذكر أنّ "أوباميانج" يتصدر ترتيب الهدافين برصيد 10 أهداف، ومن خلفه "كين" بـ9 أهداف، (طالع ترتيب الهدافين مُحدث باستمرار).