ماتيوس يكشف السبب الحقيقي وراء تدهور مستوى بايرن ميونيخ

لوثار ماتيوس

كشف "لوتار ماتيوس" أسطورة نادي بايرن ميونيخ سبب تدهور مستوى الفريق بالموسم الحالي بعد حصول "نيكو كوفاتش" على مهمة تدريبه خلفاً لـ"يوب هاينكس".


وقال "ماتيوس" في تصريحات لموقع "جول" النسخة العالمية: "بايرن ميونيخ خلال السنوات الماضية كان يهيمن على الدوري الألماني، ويضم أفضل اللاعبين في البطولة في آخر ستة مواسم".

وتابع: "الفريق مازال يضم لاعبين مثل روبن، ريبيري، بواتنج ومولر المتواجدين منذ فترة وكرة القدم أصبحت أسرع، وتحتاج إلى تغيير الدماء والدفع ببعض الشباب وهذا هو خطأ الإدارة الوحيد وسبب تراجع المستوى في الموس مالحالي".

وأضاف: "اعتقد أن لابد ويتخذ بايرن ميونيخ بعض القرارات الصعبة في الفترة القادمة، لأن الفريق يضم لاعبين شباب مميزين، ومدرب رائع مثل كوفاتش يساعد الصغار للحصول على فرصة مع الفريق الأول".

وواصل تصريحاته: "نيكو كان لاعباً في بايرن ميونيخ منذ 15 عاماً، ويعرف جيداً كيف تدار الأمور بالنادي بالإضافة إلى خبرته الكبيرة في الدوري الألماني وحقق نتائج جيدة مع آنتراخت فرانكفورت، ولكن الأمور تختلف كثيراً في ميونيخ ويحتاج لبعض الدعم من المسئولين في النادي".

وأنهى تصريحاته: "بالنسبة لي، بايرن ميونيخ ارتكب خطئاً في الصيف بعدم تجديد دماء الفريق، لأن من الصعب على كوفاتش إيجاد الحافز المناسب لتشجيع لاعبين سبق لهم وفازوا بالألقاب بأن يبذلوا المزيد من المجهود للاستمرار في حصد البطولات".

ويحتل البافاري مع "كوفاتش" حتى الآن المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري الألماني برصيد 24 نقطة وبفارق 8 نقاط عن المتصدر بوروسيا دورتموند.