كشف عضو اتحاد الكرة المصري والمشرف على لجنة الحكام، عصام عبد الفتاح، حقيقة اختيار حكام محددين لمباريات الزمالك في الدوري المصري خلال هذا الموسم.

وكان سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالأهلي، قد وجه تساؤلًا لاتحاد الكرة بعد انتهاء اللقاء، قائلًا: "أعتقد أن محمود البنا من أفضل حكام مصر هو وجهاد جريشة، هل يعقل أن الأول لم يحكم ولا مباراة للزمالك الموسم الحالي؟، هذا سؤال مطروح، والثاني لم يحكم للأبيض سوى مباراة واحدة؟".

وقال عبد الفتاح خلال تصريحات لإذاعة "ميجا إف إم": "هذا الكلام عار تمامًا من الصحة، ولا يجوز مثل هذه التصريحات في الوقت الحالي".

وأضاف: "11 حكم أدار مباريات الزمالك خلال 15 لقاء ما بين دوري وكأس مصر في الفترة الحالية، بينما الأهلي حكام أقل لأنه لم يلعب سوى 8 مواجهات فقط".

ومن جانب آخر، أوضح رئيس لجنة الحكام، أن تطبيق تقنية الفيديو "الفار"، مع بداية الموسم الجديد، بحتاج إلى 3 مراحل، أولاً: لابد من التدريب النظري للحكام".

وتابع: "ثانيًا تدريب "offline" أي تجربته في مباريات مستوى أقل، وثالثاً، التنفيذ على أرض الواقع".

واختتم معلقاً على قرار اتحاد الكرة بعدم الترشح لتنظيم أمم إفريقيا 2019، قال: "نحن نستطيع تنظيم البطولة، ولكن قرارنا جاء لعدم منافسة دولة المغرب على التنظيم لأننا نريد المحافظة على الأخوة والعروبة بين البلدين".

يذكر أن الاتحاد الإفريقي لم يعلن بعد عن هوية البلد المستضيف لبطولة الأمم الإفريقية المقبلة، بعد سحب شرف التنظيم من الكاميرون.