عقب "لويس إنريكي" المدير الفني لمنتخب إسبانيا على نتائج قرعة تصفيات كأس الأمم الأوروبية "يورو" 2020 والتي أقيمت اليوم في العاصمة الإيرلندية دوبلين بتنظيم من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا".

ووقع المنتخب الإسباني في المجموعة السادسة بالتصفيات والتي ضمت كلاً من السويد، النرويج، رومانيا، جزر الفارو ومالطة، وتبدأ المباريات في 21 مارس المقبل وتنتهي في نوفمبر من عام 2019.

طالع: نتائج قرعة مجموعات التصفيات للتأهل إلى يورو 2020

وقال "إنريكي" تعليقاً على القرعة: "النرويج والسويد منافسان جيدان، ويقدمان مستويات فنية جيدة على ملعبهما، ولكن هناك مشاكل قد تواجهنا بسبب عوامل الطقس المتغيرة والرحلات الطويلة في السفر إلى البلدان الأخرى".

وتابع: "كنت أتمنى الوقوع مع ألمانيا في نفس المجموعة، حتى تكون هناك منافسة كبيرة في التصفيات على الصعود، ولا نطمئن مبكراً على فرصة التواجد بالنهائيات، لا أقول أنها قرعة خادعة لإسبانيا لأنني وعدت رئيس الاتحاد أننا سنقدم أفضل أداء فني ممكن أمام أي منتخب منافس حتى ولو كنا وقعنا أمام ألمانيا".

ورفض مدرب برشلونة السابق التعليق على أزمة "إيسكو" مع ريال مدريد: "لن أتحدث عن هذا الأمر، لأنني احترم قرارات زملائي مع فرقهم، لكن كل ما أريد قوله أن اللاعب يمر على مدار الموسم بلحظات جيدة وأخرى سيئة، وبكل تأكيد إيسكو لاعب مهم لريال مدريد".

وعن الانتقادات التي يتعرض لها "دي خيا" في الفترة الماضية: "لن أتحدث كذلك عن هذه المشكلة لكن التعامل مع الانتقادات هي جزء من كرة القدم، سواء إذا كانت جيدة أو سيئة، ويجب أن يعتادوا على هذا الأمر".