لا شك أن يوسف إبراهيم "أوباما" صانع ألعاب الزمالك يعد واحد من أبرز نجوم فريقه في الموسم الحالي بل في الكرة المصرية الآن.

أوباما الذي دافع عن ألوان قمصان وادي دجلة والاتحاد من قبل، بات أحد العناصر الأساسية وأحد جنود الخطة السويسرية للزمالك تحت لواء مدربه كريستيان جروس.

فعلى الرغم من أن أوباما يقدم مستوى متميز في الموسم الحالي بشكل طالب خلاله البعض أن يكون أحد عناصر المنتخب المصري، إلا أنه يواجه انتقادات لاذعة مؤخرًا بسبب تراجع مستواه.

ونقل كريستيان جروس بدوره حسبما علم "بطولات" نصائحه للاعب الشاب من أجل استعادة مستواه سريعًا في ظل تحديات الفترة المقبلة للزمالك بمسابقة الدوري المصري.

ومنح المدرب السويسري نصائحه وملاحظاته لأوباما بشأن أسلوب لعبه وتطوير بعض القرارات التي يجب أن يتخذها داخل الملعب، أهمها محاولة اللعب من لمسة واحدة وزيادة التركيز عند إنهاء الهجمة.

تحركات أوباما داخل الملعب وتواجده في المناطق التهديفية لم يشغل بال جروس بقدر اهتمامه بأن يعطي ملاحظات للاعب حول أهمية الابتعاد عن البحث عن اللقطة المهارية لجذب الانتباه، "حينها ستستطيع هزيمة نفسك".

هنا تحدث جروس عن شعوره بدخول الغرور في أنفس بعض اللاعبين، وبدأ لمحاربته مبكرًا متسلحًا بجملة "الأنا هي عدوك الأول" للكاتب الأمريكي راين هواليداي.