رفض عصام عبد الفتاح رئيس لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم، تصريحات سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالنادي الأهلي، التي أدلى بها اليوم عن الحكام المختارين لإدارة مباريات الزمالك في الدوري المصري.

ووجه عبد الحفيظ تساؤلًا لاتحاد الكرة، وقال: "أعتقد أن محمود البنا من أفضل حكام مصر هو وجهاد جريشة، هل يعقل أن الأول لم يحكم ولا مباراة للزمالك الموسم الحالي؟، هذا سؤال مطروح، والثاني لم يحكم للأبيض سوى مباراة واحدة.. أي منطق يقول 4 حكام فقط يديرون 80% من مباريات الزمالك مثل محمد عادل وأمين عمر وابراهيم نور الدين ومحمد الحنفي".

وقال عبد الفتاح خلال مداخلة هاتفية لقناة "أون سبورت": "لن أرد على حديث سيد عبد الحفيظ وتهكمه على حكام مصر ومقارنتهم بالحكام العراقيين، ولكن سأرد عليه باللوائح، وسأوجه له سؤالًا واحدًا من الذي فاز بالدوري في المواسم السابقة بنفس اللجنة؟".

وأضاف: "هناك ضغوطات على الحكام وانتقادات وهناك من يحاول إقحامهم في مشكلات إدارية، كل الحكام يديرون مباريات الزمالك والأهلي، وجهاد جريشة حكم مباراة الفريق الأبيض أمام النجوم والذي خسر بها".

وواصل: "لا نقبل التشكيك في الحكام، الأهلي هو البطل في الثلاث سنوات السابقة، هل الزمالك يقول إن الأهلي فاز بالدوري بسبب الحكام؟، الأحمر أكبر من آحاديث سيد عبدالحفيظ، لا أعلم لماذا يقول هذا الحديث هل لإخافة الحكام؟".

وأشار: "نحن لا نخاف يا كابتن سيد، نحن نعترف بأخطائنا عندما نخطأ نحن نحترم جميع الأندية لكن الأمور بهذا الشكل صعبة، عبدالحفيظ تهكم على الحكام المصريين بشكل غير مقبول وسنأخذ حقنا من خلال اللوائح".

وأكد: "أي ناد ليس لديه ثقة في الحكام المصريين يطلب أجانب، عبد الحفيظ ليس لديه ثقة بنا ونحن نبادله نفس الشعور".

واختتم: "سنحترم من يحترمنا وأهلًا بالأجانب، الحكام المصريون يسيرون بخطى ثابتة، هم يديروا مباريات في تونس والمغرب والجزائر قادمة، هناك بروتوكول بيننا وبين هذه الدول".