أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" قائمة المرشحين لجائزة أفضل مدير فني لعام 2018، ومن ضمنهم باتريس كارتيرون المدير الفني السابق للأهلي المصري.

كما شهدت قائمة اللاعبين المرشحين لجائزة الأفضل في إفريقيا، 3 مصريين، وهم، أحمد جمعة لاعب المصري ووليد سليمان لاعب الأهلي ومحمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي.

ويبرز لكم "بطولات" مشوار سليمان وكارتيرون مع الأهلي وأحمد جمعة مع المصري في السطور التالية..

باتريس كارتيرون:

قاد الأهلي في 21 مباراة في "الدوري المصري وكأس مصر ودوري أبطال إفريقيا وبطولة زايد للأندية العربية.

حقق الفوز في 12 مباراة وخسر في ثلاث على يد الاتحاد السكندري بالدوري ووفاق سطيف الجزائري والترجي التونسي في دوري أبطال إفريقيا، وتعادل في 6، بينها 3 في البطولة العربية.

نجح الأهلي تحت قيادة كارتيرون في تسجيل 37 هدفًا، بينما تلقت شباكه 21 هدفًا في جميع المباريات بمعدل هدف كل 90 دقيقة.

وكان باتريس كارتيرون قد تولى المهمة الفنية للأهلي خلفًا لحسام البدري، وكان الفريق حينها على وشك الخروج من دوري أبطال افريقيا من دور المجموعات بعد أن كان يتذيل ترتيب المجموعة بنقطة واحدة بعد جولتين.

الجدير بالذكر أن الأهلي أعلن إقالة كارتيرون من منصب المدير الفني عقب الخروج من البطولة العربية أمام الوصل الإماراتي، بالإضافة إلي إخفاقه في دوري أبطال إفريقيا بعد الهزيمة من الترجي التونسي بثلاثية نظيفة.

وليد سليمان:

خاض وليد سليمان لاعب الأهلي 21 مباراة مع المارد الأحمر هذا الموسم، بواقع 13 في دوري أبطال إفريقيا، و3 في بطولة كأس زايد للأندية، و4 في الدوري، ومباراة وحيدة ودية.

أحرز سليمان 9 أهداف خلال مشاركته مع الأهلي الموسم الحالي (6 في دوري الأبطال، و2 في كأس زايد، وهدف في الدوري).

أحمد جمعة:

شارك أحمد جمعة مهاجم فريق المصري البورسعيدي في 26 مباراة (13 في كأس الكونفدرالية، و11 في بالدوري، ومباراة في تصفيات كأس أمم إفريقيا للمحليين)، بالإضافة إلى مباراة ودية وحيدة.

تمكن جمعة من تسجيل 7 أهداف في البطولات المذكورة سلفًا، بواقع 5 في الكونفدرالية، و2 في الدوري المصري.