أفادت تقارير صحفية إسبانية، أن مانشستر يونايتد الإنجليزي، يبحث الأن عن بديل للحارس دافيد دي خيا، المحتمل رحيله بنهاية الموسم الجاري.

يتبقى في عقد دي خيا موسماً واحداً فقط، ولكن التقارير الإنجليزية، تفيد بأن هناك بنداً يجعل مانشستر يونايتد يُجدد للحارس الإسباني موسم أخر تلقائياً.

المدرب البرتغالي جوزية مورينيو، أكد بأن دي خيا يريد البقاء في مانشستر، ووصفه بأنه أفضل حارس في العالم. "طالع التفاصيل من هًنا"

صحيفة "آس" الإسبانية، أكدت بأن مانشستر يونايتد يعلم بأن دي خيا لن يبقى، ويبحث الأن عن بديل يستطيع خلافة الحارس الإسباني في ملعب أولد ترافورد.

دي خيا في 2011 انضم لمانشستر يونايتد قادماً من أتلتيكو مدريد، ويبدو أن النادي الإنجليزي يريد تكرار ما فعله، ويعوض الحارس الإسباني، بخلفه في الروخي بلانكوس، يان أوبلاك السلوفيني.

وأكدت التقارير، بأن أوبلاك لايزال لم يجدد عقده مع أتليتكو مدريد، وبالتالي فأن الشرط الجزائي البالغ 100 مليون يورو لم يتغير.

أوبلاك وصل أمس مع أتليتكو مدريد لمباراته الـ50 في المسابقات الأوروبية، وقاد فريقه للفوز على موناكو بدوري أبطال أوروبا.

وأشارت التقارير، إلى رغبة يونايتد في أوبلاك، لما يتمتع به صاحب الـ25 عاماً من خبرة اكتسبها بالمشاركة في بطولات اوروبا، ووصوله لنهائي بطولتي دوري الأبطال عام 2016 والدوري الأوروبي في 2018.