أشاد المدرب "إرنستو فالفيردي" المدير الفني لنادي برشلونة الإسباني بثنائي فريقه "ليونيل ميسي" و"عثمان ديبملي" عقب الفوز على فريق آيندهوفن الهولندي بدوري أبطال أوروبا.

وكان النادي الكتالوني قد فاز بهدفين لهدف على نظيره الهولندي، في المباراة التي جمعت بين الفريقين مساء الأربعاء على ملعب "فيليبس ستاديون"، ضمن لقاءات الجولة الخامسة من دور المجموعات بالشامبيونزليج.

وقال فالفيردي في المؤتمر الصحفي عقب نهاية المباراة: "لقد أردنا أن نتأهل ونحن متصدرين للمجموعة، رغم أننا وقعنا في مجموعة صعبة، لكننا نجحنا في فعل ذلك".

وأضاف: "في العامين الماضيين كنا نعاني خارج ملعبنا، والآن خارج الكامب نو حققنا فوزين وتعادل، وهذا لم يكن أمرًا سهلًا، لقد عانينا في البداية أمام آيندهوفن، ولكن بعد ذلك تعاملنا مع المباراة بشكل جيد، رغم سوء أرضية الملعب".

وواصل: "شيئًا فشيئًا تمكنا من الدخول إلى المباراة، وسجلنا الأهداف، لقد خلقوا أكثر من فرصة، لقد واجهنا مشاكل في أول 20 دقيقة، لقد كانت مباراة مفتوحة للغاية، ولكن نحن عرفنا كيف نتعامل معم".

وأكمل: "ميسي؟ لا أعرف كيف تحرك بالكرة!، ميسي وديمبلي قادرين على التسديد من أي مكان، ديمبلي لاعب رائع، لعب بشكل جيد، وساعدنا على تحقيق الفوز".

وتابع: "نحن سعداء بأداء فيدال، وأنا لا أعلم ما سيحدث لأومتيتي، غدًا سيخضع إلى فحوصات طبية، أنا لا أعرف هل تعرض لانتكاسة ام ماذا حدث، سنعرف غدًا ما سيحدث".

وأنهى: تصريحات بيكيه حول الهدف؟ لا أعرف ما إذا كانت هذه استراتيجية ولم أجدها، إذا قال جيرار ذلك، فمن المؤكد أنه سوف يتم التدرب على ذلك، ولكن يجب علينا أنّ نفكر أنّ نلعب بشكل جيد!".