قدم الهولندي رونالد دي بوير، نجم برشلونة السابق، نصيحة لثنائي أياكس أمستردام، فرانيكي دي يونج، وماتياس دي ليخت، بشأن العرض المقدم لهما من النادي الكتالوني.

وقال دي بوير في تصريحات نشرتها صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية: "أنصح دي يونج ودي ليخت بالتوقيع لبرشلونة، وإذا لم يكن فإلى مانشستر سيتي مع بيب جوارديولا".

وأضاف: "أسلوب أياكس هو نفس أسلوب نادي برشلونة، ويمكنهما التكيف بسرعة كبيرة، أنصح برشلونة أيضًا بالتوقيع مهما لأن النادي في قلبي".

يدرك دي بوير أن المال لا ينبغي أن يكون العامل الرئيسي لدي دي يونج ودي ليخت عند اتخاذ قرار، وأردف: "الأمر لا يهم مليون أو نحو ذلك، الشيء المهم هو أن يذهبا إلى فريق يناسب طريقتهما، لديهم الكثير من الجودة، وهناك العديد من الأندية المهتمة".

وأكد لاعب البارسا السابق: "هم يركزون الآن على أياكس، لأنه أمر رائع أن يكون أياكس متواجدًا في دور الـ16 بدوري الأبطال لم يحدث ذلك منذ عام 2005".

وتابع: "يجب علي برشلونة تجديد الفريق في العامين القادمين لأنه إذا لم يفعل، فسيواجه مشاكل مثل بايرن ميونخ، اللاعبون أمثال ميسي وبيكيه وبوسكيتس هم أكبر سناً الآن ،من الأفضل أن يوقع برشلونة مع اللاعبون الصغار لتدعيم الفريق".

وأختتم دي بوير: "د يونج يمكن أن يكون بديلاً لبوسكيتس، لديه ثقة مع الكرة، إنه لا يخاف من المراوغة وينتظر أن تمر اللحظة المناسبة، بوسكيتس أفضل من يفعل ذلك ودي يونج يمتلك تلك الجودة على الرغم من صغر سنه".