لا يستطيع أوزيبيو دي فرانشيسكو أن يفهم كيف أن روما "يستمر في ارتكاب الأخطاء نفسها"، وتحدث مدرب الجيلاروسي في تصريحات عقب هزيمة فريقه بثنائية نظيفة أمام ريال مدريد بدوري أبطال أوروبا، وتأهل الفريقان سويًا لدور الـ16.

وقال دي فرانشيسكو في تصريحات إلى "سكاي سبورت إيطاليا": "بصرف النظر عن الأخطاء الفردية، خضنا المباراة بفريق يفتقد عدد من اللاعبين المهمين، وخرجنا بموقف جيد".

وأضاف: "ومع ذلك، لا يمكننا الاستمرار في ارتكاب نفس الأخطاء مرارًا وتكرارًا. في كل مرة نستقبل فيها هدف، نفقد السيطرة تمامًا، هذا يجعلني غاضبا لدرجة أنني لا أستطيع إيجاد التعبير المناسب".

وأردف مدرب روما: "إذا لعبت بشكل جيد ضد فريق مثل ريال مدريد، فلا يمكنك التخلي عن كل شيء عندما يكون هناك إخفاق، إذا نظرت لأحداث المباراة ستجد أنه في البداية كان هناك خطأ كبير من فازيو والذي لا يعد طفلاً، بعض اللاعبين الأكثر خبرة لدينا يرتكبون أخطاء أيضًا، اللاعبون الأصغر سنا متلهفون لدرجة أنهم في بعض الأحيان يمكنهم اتخاذ قرار خاطئ عندما تتاح لهم فرصة للتسجيل".

وواصل دي فرانشيكو معربًا عن غضبه: "ما يزعجني حقاً هو أننا تلقينا هدفين من هجمة مرتدة، من الزاوية الخاصة بنا، هذا شيء يقتلك في كرة القدم، لا يمكننا أن نقع في هذا النوع من الأخطاء".

وبشأن الفرصة التي أهدرها أوندير، علّق دي فرانشيسكو: "لقد سئلت سبعة أو ثمانية مرات، ما يمكننا فعله حيال هذا الأمر، وهذا سؤال المليون دولار!، لقد أخبرت اللاعبين مرات عديدة أنه يمكن أن تتعادل أو تفوز بالمباراة بالدقيقة 90، لكن يبدو أن هذا الفريق يستسلم قبل نهاية المباراة بـ30 دقيقة، ويتصرف وكأنها اللحظة الأخيرة بالفعل".

وواصل: "لقد أخبرتهم مرارًا وتكرارًا، هل تعتقد أنني لم أفعل؟ أود فقط أن أقول إنه في بعض الأحيان لا يزال اللاعبون يفقدون تركيزهم ولا يمكنهم التركيز في تلك المواقف".

وأكمل مدرب روما: "الجزء الأسوأ هو أننا بذلنا جهدنا وضغطنا على ريال مدريد للفوز بالكرة وخلق فرص التهديف هذه، لكن بعد ذلك ظهرت قلة الخبرة، خاصة بالمقارنة مع ريال مدريد".

وأختتم دي فرانشيسكو بشأن الإصابات في صفوف الفريق قبل المواجهة المقبلة أمام إنتر ميلان بالكالتشيو: "بالتأكيد لن يكون لدينا دجيكو، وستيفان الشعراوي، ودانييلي دي روسي وبيليجريني ضد الإنتر يوم الأحد، 100%  لسوء الحظ ، دجيكو تعرض لإصابة في الدقائق الخمس الأخيرة من جلسة تدريب الأمس، لا أعرف متى سيعود للمشاركة".