حذر "ياري ليتمانين" أسطورة نادي أياكس أمستردام بطريقة غير مباشرة ناديي برشلونة ويوفنتوس الذين يستهدفان التعاقد مع المدافع الدولي "ماتياس دي ليخت" بنهاية الموسم الحالي.

وقال "ليتمانين" في تصريحات لصحيفة "لاجازيتا ديلو سبورت" الإيطالية: "لا أعلم إذا ما كان دي ليخت سينتقل إلى يوفنتوس أو لا، لكن اعتقد أن في حالة رحيله عن أياكس سيصبح المدافع الأغلى في تاريخ النادي".

وكان برشلونة يراقب المدافع الهولندي طوال الفترة الماضية، ووضعت إدارة النادي اسم اللاعب كأولوية في الصيف المقبل ضمن خطتهم في بناء فريق قوي للمستقبل خاصة وأن "دي ليخت" يعتبر البديل المناسب للمدافع الحالي للفريق "جيرارد بيكيه".

وانتقل الهولندي إلى الحديث عن "كريستيانو رونالدو" بعد انتقاله إلى البيانكونيري: "امتلاك لاعب مثل رونالدو يضمن للفريق أن يسجل أهدافاً في المباريات التي يشارك فيها".

وتابع: "كذلك وجود كريستيانو في الفريق المنافس دائماً ما يجبرك على وضع مراقبة لصيقة له من أجل محاولة إيقاف تحركاته في الملعب، لكن أيضاً ما يميز يوفنتوس في الوقت الحالي أن هناك لاعبين آخرين قادرين على قيادته من أجل تحقيق الفوز مثل ماندزوكيتش وديبالا".

واختتم تصريحاته: "يوفنتوس يمتلك لاعبين مميزين ضمن خطوطه على سبيل المثال بيانيتش في وسط الملعب، وفي الدفاع هناك آخرين أقوياء لا يمكن للمنافسين أن يخترقوهم بسهولة".