تحدث "سيرجيو بوسكيتس" في تصريحات نقلتها صحيفة "سبورت" الكتالونية بعد وصوله للمباراة رقم 500 بقميص برشلونة عن دور "بيب جوارديولا" في ظهوره المميز مع الفريق ومستقبله بعد تجديد عقده.

وبدأ "سيرجيو" اللقاء بالحديث عم مدربه الأسبق وقال: "جوارديولا كان له تأثير كبير على المستوى الفني الذي أصبحت عليه الآن، كان يثق في قدراتي وأعطاني فرصة رائعة للمشاركة في المباريات، بجانب لاعبين كبار تعلمت منهم الكثير".

وتابع: "تلقيت إشادة كبيرة من البعض عن تميزي في قراءة المباريات على مدار السنوات الماضية، والبعض كان يراني أحد المفاتيح المهمة للفريق لتحقيق الفوز والمنافسة على البطولات".

ورد "بوسكيتس" على تصريح سابق له بأنه قد يفكر في الرحيل فقط لفريق يدربه "جوارديولا": "بالفعل قولت أنني سأفكر في هذا الأمر، وهو طبيعي لأن تأثير جوارديولا كبير في مسيرتي الكروية".

وعن رحيله عن برشلونة: "بعد التجديد إلى حتى عام 2023، لم أرى نفسي أبداً من قبل في أي مكان آخر، لأنني سعيد جداً هنا كوني في النادي الأفضل بالعالم ومع أفضل اللاعبين، ونقاتل معاً حتى نحصل على الألقاب في كل موسم، وهذا ليس سهلاً للقيام به في أي ناد آخر، اعتقد أنني سأكون لاعباً لنادي واحد فقط طوال مشواري".